وحدات حماية الشعب تنعي استشهاد المقاتل الأممي "لورينزو"

قالت وحدات حماية الشعب (YPG) إنّ المقاتل الأممي في صفوفها, لورينزو أوسيتي (تيكوشر) استشهد يوم أمس الإثنين (18 آذار) خلال مشاركته في حملة تحرير آخر جيب لتنظيم داعش الإرهابي بقرية باغوز في ريف دير الزور الشرقي.

أصدر المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب (YPG), اليوم الثلاثاء (19 آذار) بياناً للرأي العام, نعى فيه استشهاد المقاتل الأممي, المنحدر من أصول إيطاليّة, لورينزو أوسيتي (تيكوشر بلنك), خلال معارك ضدّ تنظيم داعش الإرهابي في قرية باغوز.

وأوضح البيان أنّ لورينزو انضمّ إلى صفوف وحدات حماية الشعب في العام 2017, وشارك في العديد من المعارك ضدّ الإرهاب و"ساهم بهويّته الثوريّة في النضال لأجل الحرّية", منوّهاً إلى قتاله ضدّ قوى الاحتلال التركي خلال "مقاومة العصر" في عفرين كونه كان مقاتلاً في "الكتيبة الأمميّة التي تأسّست تحت مظلّة الوحدات".

وأشار البيان إلى أنّ المقاتل لورينزو, العضو في الحزب الشيوعي التركي - الماركسي اللينيني, قدّم "نموذجاً في الشجاعة" خلال مشاركته في معارك حملة "عاصفة الجزيرة", وبالتحديد في معارك باغوز بريف دير الزور الشرقي "ليصبح مثالاً في القيم الأمميّة الثوريّة".

وأكّد البيان أنّ يوم 18 آذار, يوم استشهاد لورينزو, سيصبح تاريخاً للنضال الأممي ضدّ قوى الإرهاب "حيث قاتل رفيقنا تيكوشر بكلّ بسالة ضدّ تنظيم داعش في باغوز وقدّم روحه في سبيل تحقيق النصر على الإرهاب".

وختم بيان وحدات حماية الشعب بتقديم التعزية لذوي الشهيد الأممي لورينزو كلّ رفاق دربه.

سجلّ الشهيد:

الاسم: تيكوشر بلنك

الاسم الحقيقي: لورينزو أوسيتي

اسم الوالدة: آناليسا

اسم الوالد: أليساندرو

مكان وتاريخ الولادة: إيطاليا - 1986

مكان وتاريخ الاستشهاد: دير الزور - 18 آذار 2019.