وحدات حماية الشعب تخرّج دفعة جديدة من المقاتلين

أنهت اليوم الجمعة، اكاديمية الشهيد خبات للتدريب العسكري التابعة لوحدات حماية الشعب والمرأة في ناحية الدرباسية، دورة تدريبية لمجموعة من المقاتلين الجدد الذين التحقوا الى صفوف وحدات حماية الشعب.

وحملت الدورة التي استمرت 45 يوماً اسم الشهيد "جوان كردو" تلقى خلالها المنضمون دروساً فكرية عن أساليب الحرب الخاصة، حقيقة المرأة، تاريخ كردستان، إلى جانب تلقيهم التدريب العسكري وكيفية استخدام الاسلحة بمختلف انواعها.

وشارك في مراسم تخريج الدورة، قياديون من وحدات حماية الشعب والمرأة، والعديد من أهالي الناحية وأعضاء من مؤسسات المجتمع المدني.

المراسم بدأت بعرض عسكري قدمه المتخرجون، ومن بعدها القى القيادي في وحدات حماية الشعب سيدار عامودا كلمة قال فيها: نحن انتصرنا بفضل تضحيات الشهداء،  مجددً العهد بالسير على خطى الشهداء حتى تحقيق الاهداف التي استشهدوا من اجلها.

بعدها أدى المتخرجون القسم على الالتزام بمبادئ الـ YPG، عقدت بعدها حلقات الدبكة على وقع الأغاني الثورية، ليتم فرزهم الى النقاط العسكرية للقيام بواجبهم.

ويشار ان الشهيد جوان كردو الاسم الحقيقي لوند عليكو التي سميت الدورة على اسمه من قرية سيبيركا التابعة لناحية الدرباسية واستشهد في حملة دحر الارهاب في دير الزور.

المصدر: وكالة هاوار