وحدات المرأة الحرة: لا قوة قادرة على إيقاف انتصارات العمال الكردستاني

أوضحت مقاتلات في صفوف وحدات المرأة الحرة – ستار YJA/Star أن حزب العمال الكردستاني بات يمثل شعوب الشرق الأوسط مؤكدين، "أن لا قوة قادرة على إيقاف مسيرة الانتصارات التي يحققها حزب العمال الكردستاني".

تحدثت مقاتلات في صفوف وحدات المرأة الحرة – ستار في منطقة برادوست لوكالة فرات للأنباء ( ANF) حول العزلة المشددة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان.

وحيت في بداية الحديث كل من المقاتلة في صفوف وحدات المرأة الحرة – ستار أفريم، جياندا، ديرسم، كولان ودليلة مقاومة ونضال المعتقلين داخل السجون المطالبين برفع العزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان وقلن: "دخل المعتقلون لدى السلطات التركية في السجون التركية والشعب الكردي في كردستان في حملات الإضراب المفتوحة عن الطعام للمطالبة بكسر العزلة على القائد أوجلان، ودعماً لمقاومتهم ونضالهم نحن نواصل عملياتنا العسكرية ضد العدو، ونحن من خلال مقاومتنا في جبال كردستان وحملات الإضراب المفتوحة في جميع الأماكن، سنخرج العدو من أراضي كردستان وسنكسر العزلة بكل التأكيد".

وتحدثت المقاتلات عن عام 2016 عندما توسعت العمليات العسكرية لقوات "الكريلا" وخرج الكردستانيون إلى كافة الساحات للمقاومة وتابعن: "فاضطرت تركيا للسماح لشقيق القائد أوجلان بزيارته في ذلك الوقت، هذا الأمر ليس كافياً، لأن الشعب الكردي وقوات الكريلا يحتاجون إلى قائدهم في كل الأوقات ".

وتحدثت المقاتلات عن هدف العزلة، قائلات: "العزلة صعبة على الشعب وأيضاً على قواتنا الكريلا، فالدولة التركية تريد تعليم الشعب الكردي وقوات الكريلا العيش دون قائدهم عنوةً، فلتفعل ما تشاء فلا الشعب الكردي ولا قوات الكريلا تستطيع العيش دون القائد".

وأشارت المقاتلات إلى الحرب الخاصة التي تمارسها تركيا وموقف الشعب الكردي ضدها مؤكدات: "نفذت معارك واسعة في أربعة أجزاء كردستان ويقاوم الشعب الكردي حتى أخر قطرة من دمائها، فالشعب الكردي سوف يكسر هذه العزلة، كما أن الشعب الكردي لن يبادوا وهم دائماً منتفضون ضد سياسة العدو، ولن يسمحوا لأنفسهم بهذه الإبادة أيضاً، كما سيكون رأس الشعب الكردي مرفوع دائماً، فلن تقبل قوات الكريلا والشعب الكردي ممارسة العزلة على قائدهم، حتى قطرة الأخيرة من دمائهم سيناضلون ويكسرون العزلة".

وتحدثت المقاتلات عن المعارك الجارية في منطقة برادوست، وكذبن إدعاءات تركيا موضحات: " كانت معارك تلة ليليكان أمام الأنظار بشكل خاص، العدو ادعى بشكل كبير خلال وسائل الإعلام بأنها سيطرت على هذه التلة، وكأنها سيطرت على جميع مناطق كردستان، فالأمر ليس بالصحيح، كردستان ليست فقط تلة، لقد قاوم العدو بعض الشيء بفضل تقنياته الحديثة، فإذا كانت لا توجد هذه التقنيات لدى العدو لكان لا يستطيع من التنفس أمام ضرباتنا ومقاومتنا، برغم وجود تقنيات أيضاً فأماكن تواجد العدو أصبحت كالسجن لهم، لا يستطيعون التحرك بحريتهم".

وأكدت المقاتلات أن تقنيات الدولة التركية لا تستطيع حمايتهم، لأن قواتهم الكريلا ينفذون عمليات القنص والهجوم بشكل يومي ضدهم، نتيجة عمليات قواتهم الكريلا، يعاني الجيش التركي من خسائر بشرية كبيرة فيضطرون إلى تغيير جنودهم بكل فترة ولا يستطيعون التحرك.

وأكدت المقاتلات، أنهن سيوسعن عملياتهن العسكرية ضد الدولة التركية وقلن: " لقد تعلمنا من فلسفة قائدنا العظيم أوجلان أننا لن نضعف أمام أية هجمات للعدو، إلى جانبها تعلمنا توسيع نضالنا ومقاومتنا، وبهذا الشكل سنرد بشكل مناسب على العدو، وهكذا سنرفع العزلة".

ونوهت المقاتلات إلى دخولهن في العام الجديد: "عام 2019 سيصبح عام للانتصارات، كما ستصبح منطقة خاركورك مقبرة للعدو".

وأكدت المقاتلات في صفوف وحدات المرأة الحرة – ستار بختام حديثهن: "نحن سنكسر العزلة على القائد أوجلان، وسوف نحرر القائد، وستنتصر فعالياتنا وعملياتنا ونحقق كسر العزلة، فهذا العام هو عام لحرية قائدنا، شعبنا وقواتنا الكريلا".