وحدات المرأة الحرة: زيلان غيرت قدر كردستان والشرق الأوسط

استذكرت القيادة العامة لوحدات المرأة الحرة- ستار الشهيدة الفدائية زينب كيناجي (زيلان)، التي نفذت عملية فدائية في عام 1996، مؤكدة أنها بعمليتها غيرت قدر كردستان.

أصدرت القيادة العامة لوحدات المرأة الحرة بياناً في الذكرى السنوية لاستشهاد الفدائية زيلان.

وقالت في البيان: "في البداية نستذكر الشهيدة زيلان وكافة الشهداء الذين ساروا على دربها أمثال سما يوجه، كولان، فاتوش ساغلاموز، روجبين عرب، روناهي، ألفتريا، أرين ميركان، جين روجهلات، زنار، دوغا، تكوشين فراقين، أفيستا خابور، ونعاهدهم بالسير على خطاهم".

وتابع البيان: "زيلان في الـ30 من حزيران 1996 ومن خلال عمليتها الفدائية غيرت قدر كردستان، وكتبت اسمها على صفحات الحرية، وأفشلت المؤامرة التي حاول العدو من خلالها النيل من الحياة الحرة من خلال استهداف القائد الكردي عبد الله أوجلان، ولهذا فإن حقيقة زيلان أظهرت حقيقة قائدنا ونضال الحرية الذي نسعى له".

وأوضح البيان: " زيلان ومن خلال مقولتها أريد أن اصبح صاحبة حياة بمعنى، تمكنت من أن تصبح صاحية حياة منظمة وجميلة، كونها كانت وطنية، وكانت منظمة، نفذت عمليتها التي اثبتت من خلالها الإرادة الحرة، رفقيتنا زيلان تمثل حقيقة المرأة الحرة".

وأضاف البيان" حاول العدو في تسعينيات العام الماضي النيل من قائدنا والقضاء على حركة الحرية، وطمس إرادة الشعب الكردي بكل الوسائل، نرى اليوم بأن الدولة الفاشية تحاول النيل من مكتسبات الشعوب، أردوغان الذي يحاول أن يستمر في سلطته من خلال القضاء على حركة الحرية سخر جميع امكانيات الدولة من أجل تحقيق أهدافه، ويهاجم جميع المناطق الأمنة، ويحاول أن يطيل من عمر سلطته بسياسته الدموية، وظهرت هذه العوامل في انتخابات الـ24 من حزيران، حيث يرتكب المجازر وفي نفس الوقت يهاجم قنديل وخاكوركي، وذلك من أجل أن يصل إلى مآربه، نحن كحركة الحرية سنواصل نضالنا من خلال السير على خطى شهدائنا الفدائيين ورسخوا من خلال استشهادهم قيم كبيرة جداً".

وأكدت وحدات المرأة: "نحن نسير على النهج الذي رسمته لنا زيلان في كل دقيقة وكل يوم، وكما أشار القائد بأن زيلان هي قائدتنا ونحن جنود هذه القيادة، اليوم إن كانت المرأة في أجزاء كردستان الأربعة منظمة، وتم بناء قوات خاصة للمرأة، ليس فقط في كردستان أنما في كافة الشرق الأوسط  فهذا يعود إلى نهج الحرية الذي رسمته زيلان".

وأضاف البيان "نحن كوحدات المرأة الحرة- ستار نوضح بأننا لم ولن نتخلى عن هذه التضحيات، وفي الذكرى الـ22 لهذه العملية العظيمة نعاهد بالسير على خطى زيلان وتصعيد النضال في كافة كردستان، ونستذكر كافة شهداء الحرية".