وان.. إضراب نسائي عن الطعام تنديداً بالعزلة على القائد أوجلان ودعما لحملة ليلى كوفن 

دخلت الناشطات في حركة المرأة الحرة وأمهات السلام في مدينة وان في تركيا، في حملة إضراب عن الطعام تنديداً بالعزلة المشددة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان.

أطلقت البرلمانية عن حزب الشعوب الديمقراطي في جولمرك ليلى كوفن، حملة الإضراب عن الطعام لرفع العزلة المفروضة التي تطال قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان في سجن جزيرة إيمرالي في تركيا، ودخلت حملتها يومها 33، كما تتزايد فعاليات الدعم والمساندة لهذه الحملة يوماً بعد يوم، وبدأت النشاطات لحركة المرأة الحرة وأمهات السلام في حملة إضراب عن الطعام في مدينة وأن والتي ستستمر لمدة ثلاثة أيام على التوالي.

وأصدرت كل من الرئيسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطي في وأن ياديشن كارابولاك، والرئيسة المشتركة لحزب الأقاليم الديمقراطي في وأن أيلا تارهان، والبرلمانية عن الشعوب الديمقراطي في وان بديعة أوزغوكج أرتان، والرئيسة المشتركة لبلدية الأقاليم الديمقراطي في أرتميتان روجبين جتين، والإداريين في TUHAY-DER وممثلين لمؤتمر الشعوب الديمقراطي، بياناً صحفياً للرأي العام حول سبب إطلاق حملة الإضراب عن الطعام.

سنستمر حتى تحقيق مطالب كوفن

وقرأت الناشطة في حركة المرأة الحرة جازيه دومان البيان، وقالت: "نحن سوف ندعم السيدة ليلى كوفن لأجل نيل السلام والديمقراطية، ومطالب كوفن هي مطالبنا أيضاً، فكر مقاومة السيدة كوفن ضد العنف في قلوبنا وعقولنا".

وتابعت: "سنطلق هذه الحملة "إضراب عن الطعام" لمدة ثلاثة أيام على توالي لدعم والمساندة لحملة ليلى كوفن، نحن نحيي مقاومة ونضال ليلى كوفن داخل السجون التركية".

وأكدت على الاستمرار في الحملة، حتى تحقيق مطالب السيدة ليلى كوفن.