الخبر العاجل: الاحتلال التركي يقصف قرى الشهباء

هولير: حملة الإضراب عن الطعام تتواصل لليوم الـ 102

تستمر حملة الإضراب المفتوحة عن الطعام، التي بدأت في ممثلية حزب الشعوب الديمقراطية في جنوب كردستان، في يومها الـ 102، وفي هذا السياق زارت عدد من النساء الحملة وناشدن الكردستانيين لتقديم الدعم والمساندة.

تتواصل حملة الإضراب المفتوحة عن الطعام المطالبة بإنهاء العزلة المشددة المفروضة على القائد أوجلان، والتي بدأت في ممثلية حزب الشعوب الديمقراطي في مدينة هولير بجنوب كردستان، في يومها الـ 102، وفي هذا الإطار زار اليوم عدد من النساء حملة الإضراب.

وتحدثت المواطنة سميرة سالي، التي زارت الفعالية، لوكالة فرات للأنباء (ANF)،قائلة: "اليوم وفي هذه المرحلة الحساسة على كافة النساء أن تقدمن الدعم والمساندة لحملات الإضراب لكسر عزلة القائد أوجلان، لأنه وعبر التاريخ كان القائد من أكبر الداعمين للمراة وقضاياها".

وتطرقت سالي إلى فكر وفلسفة القائد أوجلان موضحة: "النساء تحررن من العبودية ومن الهيمنة الذكورية بفضل فكر وفلسفة القائد أوجلان، وبفضل هذه الفلسفة اليوم النساء في الشرق الأوسط أصبحن قادة لكافة نساء العالم، ومن ناحية أخرى أحرزن انتصارات عظيمة ضد مرتزقة الداعش".

وناشدت سميرة سالي كافة النساء في جنوب كردستان لكي تقدمن الدعم والمساندة للحملات وقالت: "على نسائنا أن تدعمن أهداف المضربين، وفي مثل هذه المرحلة، ينبغي أن تنتفض نسائنا وأن لا يلتزمن الصمت. وأنا متأكدة بأن النساء الوطنيات ستقمن بأعمالهن على أكمل وجه".

وفي نفس السياق بدأ المواطن يونس عمر وهو من أهالي مدينة بنجوين إضرابه عن الطعام يوم أمس.

يونس عمر والمعروف بـ يونس سوراوي، أعلن أن إضرابه،الذي بدأه يوم أمس الجمعة، سيستمر لمدة 10 أيام.

وقال يونس إن قراره جاء تعبيراً عن تضامنه مع فعاليات الإضراب من أجل إنهاء العزلة التي تفرضها الدولة التركية على القائد أوجلان.

وكان 3 أشخاص من منطقة كرميان في إقليم كردستان أعلنوا إضرابهم الأسبوع الفائت، وكان المهندس المعماري الشاب هريم محمود قد بدأ إضراباً ًمفتوحاً عن الطعام يوم الأحد 24 شباط ثم اتبعه الرسام جمعة كريم من نفس المنطقة، بخوض الإضراب لمدة أسبوع في نفس اليوم ، وكذلك الشاب سردار مليحة والذي أطلق يوم الثلاثاء26 شباط ،إضرابا عن الطعام يستمر لـ7 أيام.

ويواصل العشرات من السياسيين والناشطين إضرابهم عن الطعام في أماكن متفرقة في كردستان وبلدان العالم.

في حين لا تزال الفعاليات مستمرة في مدن شمال وغرب كردستان ومدن أوربية ابرزها في ستراسبورغ الفرنسية، كما تستمر حملة الإضراب أيضاً في مناطق بإقليم كردستان، حيث يواصل أهالي مخيم الشهيد رستم جودي في قضاء مخمور حملة الإضراب عن الطعام منذ 16 كانون الأول، وفي شنكال لا تزال مستمرة منذ يوم 6 كانون الثاني.

كذلك تستمر فعالية الإضراب في مقر جمعية عمال موزوبوتاميا بمدينة السليمانية منذ يوم 14 كانون الأول الفائت.

وفي ممثلية حزب الشعوب الديمقراطي في إقليم كردستان، بدأت فعالية الإضراب عن الطعام منذ 21 تشرين الأول.