هجمات AKP على جنوب كردستان مستمرة

قذائف الهاون التي اطلقت من احد المقرات العسكرية التابعة للجيش التركي وقعت في قرية أوري في ناحية كاني ماسي في متينا , أهالي القرية يرفضون بشدة هذه الاعتداءات التركية .

 في ظل استمرار تهديدات جيش الاحتلال التركي لسكان القرى في جنوب كردستان , تتساقط قذائف الهاون مصدرها الجيش التركي على قرية أوري في ناحية كاني ماسي في متينا .

أهالي القرية و في حديثهم إلى مراسل وكالة فرات للأنباء نددوا بشدة هذه الهجمات الهمجية موضحين ان جيش الدولة التركية يستهدف كل من قريتي أوري و بيده بقذائف المدفعية و الهاون  من مقرات وحدات العسكرية في زاويت , دشتان و شيخا في جلي .

أخر هجوم للجيش التركي بقذائف الهاون كان على قرية أوري , أهالي القرية حملوا مسؤولية سقوط هذه القذائف على قريتهم للرئيس التركي اردوغان , موضحين رفضهم التام لمثل هذه الهجمات الظالمة  ومؤكدين انهم سيعبرون عن رفضهم هذا في كل مناسبة وفي كل فرصة .

عاقبة الظلم وخيمة

احدى أهالي قرية اوري أوضحت أنها تعيش في هذه القرية منذ 60عام  وعبرت عن رفضها لهذه الهجمات التركية بهذه الكلمات:

بسبب قصف الجيش التركي لا نستطيع العيش في قريتنا بسلام , لا نستطيع الخروج إلى حقولنا و بساتيننا , قذائف الهاون سقطت بالقرب منا ونحمد الله أنها لم تنفجر , فلو انفجرت لكان هناك ضحايا . نحن فقراء لا نملك سوى منزل و ارض في هذه القرية , اذا ما خرجنا من قريتنا فمؤكد أننا سنعاني المرارة ونفقد سبل العيش الكريم . نحن هنا منذ سنوات طويلة ولا نريد ان نغادر قريتنا حتى لو كان مصيرنا هو الموت .

نحن نرفض هجمات الدولة التركية الغير إنسانية , ماذا فعلنا لاردوغان حتى يستهدف قريتنا . اردوغان لأنه هزم أمام PKK يقوم باستهدافنا . لكن ليعمل كما فشل قبله صدام حسين في القضاء على الكرد اردوغان أيضاً سيهزم على يد الـ PKK . ارودغان يقول انه يقصف مناطق تواجد الكريلا , اردوغان كاذب هو يقصف المدنيين ويتقصد المناطق المدنية , قذائف اردوغان تصل إلى قريتنا والحمد الله لم نصب بأذى . لو كنا نقاتل تركيا لقلنا ان لتركيا الحق في قصفنا , لكن نحن مدنيين في قريتنا ولم نتسبب في أذية تركيا بشيء . نحن نرفض هذه الهجمات التركية على قريتنا , اردوغان يظن انه سيتمكن من القضاء على الكريلا بهذا الشكل لكن عليه ان يفهم لا احد يستطيع القضاء على الكرد و الكريلا . نهاية الظلم وخيمة و الظلام سينتهون . كلما تقوم تركيا بقصفنا أقوم بجمع تلك القذائف لأظهرا لكل من يقصدنا بهذه الغاية . هذه القذائف تسببت في احتراق حقولنا و مزارعنا و تدمر الطبيعة الجميلة حولنا . تركيا بهذا القصف من ناحية تؤذي الطبيعة و من ناحية أخرى تهين الإنسانية لهذا على الجميع معارضة ما تقوم به تركيا و تدين هذه الهجمات .