نوروز رمز نضال الشعب الكردي ووجوده

تشن دول الاحتلال هجمات ضد قيم شعبنا بهدف احتلال أرضنا، ولكن الشعب الكردي يواجه هذا الاحتلال بنضال عظيم وهذا النضال مقدس ويعد انتفاضة ضد العدو.

يستقبل الشعب الكردي يوم 21 من آذار الذي يعد عيداً وطنياً بالنضال المقدس. حيث يتم الاحتفال بعيد النوروز بروح النضال من كاوا الحداد إلى مظلوم دوغان، ذكية، سما ورهشان.

وتحدث مقاتلو الكريلا الذين يناضلون في جبال كردستان عن هذا اليوم.

وبدورها تحدثت المقاتلة في صفوف وحدات المرأة الحرة- ستار (YJA Star) خملين ولات عن يوم نوروز مهنئةً الشعب الكردي بهذا اليوم قائلةً: "نهنئ بعيد نوروز القائد عبدالله أوجلان، وشعبنا المناضل ونستذكر شهداءنا الذين ضحوا بحياتهم في مثل هذا اليوم دفاعاً عن قضيتهم وحرية شعبهم بكل تقدير واحترام".

وأضافت "نحن كمقاتلين في جبال كردستان نهنئ بيوم 21 من آذار بروح مظلوم دوغان، ساريا، ذكية وآلكان، لأن نوروز هو يوم جديد، نضال وحياة. ونوروز تعني وحدة الشعوب واحيائهم، لهذا يعد هذا اليوم بالنسبة لنا يوم مقدس ويشير إلى احياء الشعب الكردي. ونحن نعيش مشاعر جياشة في أول يوم من الربيع من كل عام".

وأشارت خملين ولات إلى قوة نضال الشعب الكردي وقالت: "نحتفل بيوم 21 من آذار من خلال حقيقة القائد عبدالله اوجلان ونضال شعبنا، لأن نوروز دليل لنضال الشعب الكردي ووجوده، لهذا سنحيي هذا اليوم بروح مظلوم ودلال ونجعل نار نوروز تزداد لهيباً وسنحيي حقيقة نضال الشعب الكردي من خلال شعلة نوروز".

وفي ختام حديثها جددت المقاتلة في صفوف وحدات المرأة الحرة- ستار(YJA Star) خملين ولات عهدها من أجل انتصار النضال من أجل الحرية وقالت: "نحن بحاجة إلى أن نجعل نضالنا أكبر حتى نتمكن من تحقيق حرية القائد أوجلان وحرية شعبنا. هدفنا هو حرية جميع الشعوب، وخاصة حرية المرأة، فالدولة المحتلة دائما ما تهاجم قيمة شعبنا بهدف الاحتلال ولكن شعبنا يقدم مقاومة مريرة في وجه هذا الاحتلال. تعد هذه المقاومة، مقاومة مقدسة وانتفاضة ضد العدو. سنوحد هذا اليوم مع حرية شعبنا وقائدنا أوجلان بروح أسطورة حفتانين في النضال".