نوروز إسطنبول: الفاشية لن تثنينا عن المقاومة

رغم الضغوطات الكبيرة على الشعب الكردي من قبل نظام أردوغان الفاشي, أفواج من أبناء الشعب الكردي يتوافدون إلى ساحة نوروز في باكير كوب في مدينة إسطنبول. المشاركون و بزيهم الكردي الفلكلوري يزينون ساحات نوروز.

 نوروز إسطنبول هذا العام نظم تحت شعار" نوروز تعني المقاومة ضد الفاشية و ربيع الشعوب". بعد فتح أبواب ساحة نوروز. أفواج من المشاركين في الاحتفالية توافدوا إلى الساحة.

من ساعات الصباح الباكر و الكردستانيون يوافدون على الساحة من كل حدٍ و صوب و من كل المناطق. أصوات المشاركين يرددون شعار " تحيا مقاومة عفرين", " بجي سروك APO" تسمع في كل مكان.

هذا ومن المتوقع يشارك في الاحتفالية مئات الآلاف من كل مكان من مدينة إسطنبول.

أمام مدخل مكان الاحتفالية و أثناء التفتيش المشاركين ردد المشاركون شعار" أردوغان قاتل , لا نخاف من القمع , بجي سروك APO و تحيا مقاومة عفرين".

الشرطة التركية و حول مكان الاحتفالية صادرت المطبوعات التي كتب عليها" لا نريد الحرب, نريد السلام, دهاق الظالم سيهزم و أحفاد كاوا الثوار يستنصرون". كذلك السلطات التركية تحاول منع الصحفيين من الدخول و تعيق عملهم.

أعداد المشاركين في الفعالية وفي كل دقيقة تتزايد, و الساحة تتزين بالألوان الكردستانية الأخضر, الأحمر و الأصفر. وعلقت لافتة كبيرة على منصة الساحة كتب عليها " Newroz pîroz be".