نملك القوة التي تمكننا من إفشال مخططاتAKP

أوضح مؤتمر المجتمع الديمقراطي KCD أن حكومة AKP,MHP الفاشية ومن خلال المراسيم التشريعية تجر البلاد إلى حرب شاملة مؤكداً أنهم يملكون من القوة ما يمكنهم من إفشال هذه المخططات.

اصدر مؤتمر المجتمع الديمقراطي بياناً حول المراسيم الصادرة عن الحكومة التركية إلى الراي العام جاء فيه:

" أردوغان و حزبه الذين اصدرا الكثير من القرارات التي تشرعن ارتكاب الكثير من الجازر في كردستان, وبعد إعلان قانون الطوارئ بعد محاولة الانقلاب في 15 تموز 2016 استخدمت جميع إمكانيات الدولة لإعادة فرض هيمنتها على البلاد و تثبيت اركان حكمها. كل يوم ترتكب المجازر, تدمر المدن الكردية , تقل المدنيين و تدخل الآلاف إلى المعتقلات و السجون , كل هذا أمام مرأى و مسمع العالم كله.

والأن ومن خلال مرسوم فرض اللباس الموحد على المعتقلين تحاول كسر نضالهم و التمهيد لارتكاب المزيد من المجازر. اليوم إعلان الموقف المناهض لمثل هذه الممارسات التي تهين كرامة الإنسان هي مسؤولية تاريخية.

هذه الحكومة التي فقدت صوابها و كثفت من هجماتها ومن خلال هذه السياسات تثبت أنها لن تتراجع في ممارساتها الفاشية هذه و تؤكد أنها عازمة على تطبيق المزيد من الممارسات الغير إنسانية. ومثال هذه الممارسات هي إصدار قرار قتل المدنيين للقوى الفاشية و تشريع هذه الجرائم. النظام الفاشي الذي يحكم تركيا و منذ سنوات طويلة تنكر حقوق الشعب الكردي اليوم تحاول ومن خلال هذه المراسيم الصادرة عنه هي إضفاء الصفة الشرعية على جرائمهم.

لكن يجب ان لا ينسى احد ان تاريخ الشعب الكردي مليء بالنضال و المقاومة. والمثال الأقرب إلينا هو نضال و مقاومة معتقلي سجن آمد. نحن نملك تلك القوة التي تمكننا من إفشال هذه المخططات الفاشية التي تستهدف شعبنا.

نحن باسم مؤتمر المجتمع الديمقراطي ندعو الجميع إلى النضال و التحرك على أساس مواجهة هذه السياسات تحت راية واحدة وهي تحقيق العيش الحر و المشترك لجميع الهويات, المعتقدات و الثقافات في كردستان و تركيا.