نقابة المحامين في آمد: لم يتم الاستماع لإفادات قتلة طاهر ألجي!

للأسبوع الـ 132 على التوالي نظّمت نقابة المحامين في آمد فعالية للمطالبة بمحاسبة قتلة طاهر ألجي. وقال المشاركون في الفعالية: "حتى اليوم لم تقم النيابة العامة بالاستماع لإفادة أي شخصٍ من المتهمين".

للأسبوع الـ 132 على التوالي تجمّع أعضاءٌ من نقابة المحامين في آمد أمام عدلية آمد للمطالبة بمحاسبة قتلة المحامي طاهر ألجي -الذي تم قتله في منطقة سور آمد- وتحريك ملّف التحقيق في الحادثة بسرعة وفعالية. شارك في الفعالية العديد من المحامين الذين رفعوا لافتة "لن ننساك يا طاهر ألجي". كما شارك في الفعالية أقارب عضو هيئة إدارة فرع آمد لجمعية حقوق الإنسان المحامي محترم سورَن الذي كان قد توفي قبل بضعة أيام.

ورفع المشاركون لافتات باللغتين الكردية والتركية لاستذكار المحامي المغدور طاهر ألجي.

"تحوم الشبهات حول كل من استعمل السلاح في مكان الجريمة"

وتحدّث السكرتير العام لنقابة محامي آمد معصوم باتي خلال الفعالية وأوضح أنهم منذ 132 أسبوعاً وهم يطالبون بإحقاق العدالة. وانتقد معصوم باتي إهمال مسؤولي ومؤسسات الدولة مطالباً بالكشف فوراً عن القتلة وبدء تحقيق عاجل في الحادث، وتابع بالقول: "تحوم الشبهات حول كل من استعمل السلاح في مكان الجريمة. حتى اليوم لم تقم النيابة العامة بالاستماع لإفادة أي شخصٍ من المتهمين، ستستمر فعالياتنا لحين الكشف عن القتلة وتوضيح ملابسات الجريمة".

قضية لجي

وتحدّث معصوم باتي عن قضية مجزرة لجي التي سيتم النظر بها اليوم في المحكمة الجنائية العليا الأولى في إزمير والتي من المنتظر البت فيها، وقال في ذلك: "كان طاهر لجي محامياً في قضية لجي، كان يدافع عن المغدورين والمصابين هناك. وبهذه المناسبة نقول من مكاننا هنا بأننا سنتابع تلك القضية التي دافع عنها طاهر ألجي".