نظام أردوغان يعتقل سياسية ألمانية من أصول كردية في تركيا

اعتقال السياسية الكردية عن حزب اليسار الألماني ديلان دوزغون عضو مجلس بلدية مدينة الزاي الألمانية من قبل السلطات التركية في مطار دالامان بحجة إهانة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عبر منشور لها على شبكات التواصل الاجتماعي.

تستمر حكومة أردوغان في ممارسة سياساتها القمعية المناهضة للحرية والديمقراطية بحق المواطنين الألمان. حيث تم اعتقال السياسية ذو الأصول الكردية عن حزب اليسار الألماني ديلان دوزغون وعضو مجلس بلدية مدينة الزاي في ولاية راينلند بالاتينات (راينلاند بفالز) الألمانية يوم الجمعة الماضي، بحجة توجيه إهانة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان على شبكات التواصل الاجتماعي في العام 2017. في مطار دالامان أثناء توادها في تركيا مع عائلتها برفقة عائلتها.

وأفادت مصادر أنّ ديلان وبعد توجيهها إهانة للرئيس التركي أردوغان على شبكات التواصل الاجتماعي في العام 2017 رفعت قضية بحقها وصدر قرار التوقيف بحقها.

ديلان البالغة من العمر 26 عاماً وأثناء توجهها إلى المطار من اجل العودة إلى ألمانيا تم توقيفها في المطار. بعد هذا توجهت عائلتها التي كانت برفقتها إلى وزارة الداخلية الألمانية وقدمت شكوى بهذا الخصوص. وهناك تم التوضيح ان سبب توقيف ديلان يعود إلى كونها تعمل لصالح تنظيم إرهابي محظور في تركيا. وبعد تدخل الحكومة الألمانية تم إطلاق سراحها ليلة أمس.

جدير بالذكر أنّ حكومة أردوغان قد اعتقلت العام الماضي نحو عشرة مواطنين ألمان داخل الأراضي التركية واستخدمتهم كوسيلة ابتزاز ضد الحكومة الألمانية لتقديم الكثير من التنازلات لصالح تركيا.