الخبر العاجل: جيش الاحتلال التركي ومرتزقته يقصفون قرية في مدينة منبج

نساء جنوب كردستان يَزُرن فعالية الدروع البشرية 

زارت مجموعة من النساء من جنوب كردستان فعالية الدروع البشرية، التي تقام في منطقة بنار قنديل، وباركن الفعالية واستنكرن الاحتلال التركي لجنوب كردستان.

زارت مجموعة من النساء فعالية الدروع البشرية، التي تقام في منطقة بنار قنديل، استنكاراً للاحتلال التركي لجنوب كردستان وقدمن التحية للمتفاعلين وباركن جهودهم.

وقالت أسمر رسول، إحدى النساء اللاتي زرن الفعالية، دعماً للشبيبة: "باسم نساء جنوب كردستان نبارك فعالية الدروع البشرية وندعم نضالهم ضد الاحتلال التركي".

وأوضحت أسمر رسول موقفها من الاحتلال التركي: "الدولة التركية تسعى إلى احتلال أرض ولغة الشعب الكردي وإنهاء وجودها، أناشد جميع نساء جنوب كردستان من أجل دعم الشبيبة ضد الاحتلال، يجب أن يعلم العدو أننا لن نترك أرضنا تحت أي ظرف، سنبقى نقاوم حتى وجود آخر كردي".

واستنكرت أسمر صمت حكومة الإقليم وحكومة العراق، مشددة على حالة الرفض الشعبي لهذا الصمت.

وقال آمد دنيز، أحد المشاركين في فعالية الدروع البشرية، مُرحباً بالضيوف: "سنناضل نحن الشبيبة الوطنية ضد السياسة القذرة حتى القضاء على آخر محتل وآخر مسلح على أرضنا، نعاهد شهداءنا على الاستمرار في القتال لمنع المحتل من دخول أرضنا".

وبعد انتهاء الزيارة توجهت نساء جنوب كردستان إلى موقع مجزرة كورتك، وألقين بياناً باسم حركة المرأة الحرة الكردستانية REJAK.
وأكدن في البيان: "سنهزم الاحتلال بروح الشهيدة زيلان، في السابع والعشرين من حزيران قصفت دولة الاحتلال التركي منطقة كورتك، وأسفر القصف عن استشهاد 3 مدنيين وجرح 4 آخرين، ورغم ذلك فإن حكومة الإقليم ظلت صامتة حيال ذلك".
وقال البيان: "باسم حركة المرأة الحرة الكردستانية نواصل فعاليتنا ضد الاحتلال، ونناشد الجميع بكسر صمتهم والتحرك لمنع الاحتلال، كما نناشد جميع النساء للقيام بواجبهم في هذه المرحلة من مواجهة الاحتلال".
وانتهى البيان بترديد شعار "المرأة.. الحياة.. الحرية"، "المجد والخلود للشهداء".