نساء الهلال الذهبي: الوحدة الكردية واجب تاريخي

ثمنت حركة الثقافة والفن لنساء الهلال الذهبي في شمال سوريا النداء الداعي للوحدة الوطنية مؤكدة أنه واجب تاريخي وأن حماية حقوق الشعب الكردي وديمومتها هي على رأس الأولويات الحياتية في بداية القرن الحادي والعشرين.

أصدرت حركة الثقافة والفن لنساء الهلال الذهبي في شمال سوريا بياناً، اليوم الجمعة للرأي العام.

وجاء في نص البيان:

إلى الرأي العام

"نحن في حركة الثقافة والفن لنساء الهلال الذهبي في شمال سوريا، نثمن النداء الداعي للوحدة الوطنية ونراه واجب تاريخي، الوحدة الوطنية وحماية حقوق الشعب الكردي وديمومتها هي على رأس الأولويات الحياتية في بداية القرن الحادي والعشرين، لا للمجازر التي يتعرض لها أطفالنا ونساؤنا وأبناء شعبنا.! لا للاحتلال والنهب وتدمير ودنس تراب بلادنا.! لا للإبادة الثقافية.! لا للاقتتال الأخوي الذي زرعه المستبدين أعداء الشعب الكردي بين الكرد.! لن ننسى أبداً صرخات أمهات الأطفال الذين قتلوا أمس في حلبجة وروربوسكي واليوم في تل رفعت، وفي مواجهة جميع أشكال القمع والإبادة، تكون الوحدة الوطنية هي الضمانة لديمومة الحماية الذاتية المشروعة، وسنسعى من خلال بناء الوحدة الوطنية إلى ضمان أمن وأمان مستقبل أطفالنا وشعبنا.

روح العصر يفرض علينا وحدة الشعب الكردي؛ والوحدة تقودنا إلى الحرية، وكما هي جميع الأمم، نحن أيضاً نسعى ونطلب بحق تقرير المصير لأمتنا، ونحن اليوم أقرب إلى هذه الحقيقة أكثر من أي وقت مضى، والمسيرة التي انطلقت اليوم في أوروبا من لوزان إلى جنيف تحمل معاني تاريخية على هذا الأساس، فالقوى التي قسمت كردستان إلى أربعة أجزاء في لوزان، تحاول اليوم إحياء ذلك التقسيم وحرمان الشعب الكردي من وطنه مجدداً، ولكن الكرد اليوم لن ينخدعوا مرة أخرى، لأنهم يتسلحون بالفلسفة والعلم ويملكون ثقافة المقاومة وقوة الدفاع عن النفس، وشعوب العالم تقف اليوم إلى جانب وحدة الشعب الكردي، ونحن الشعب الكردي يمكننا أن نتوج القرن الحادي العشرين بالحصول على الاعتراف بوضع كردستان، وهذا هو الهدف والدعوة من هذه المسيرة وهو أمر مهم ومصيري بالنسبة لنا نحن الكرد.

ونحن العاملات في حركة الثقافة والفن لنساء الهلال الذهبي في شمال سوريا، من خلال هذا البيان نناشد الرأي العام وخاصة الأطراف الحزبية والتنظيمية والقوى السياسية الكردية، للوقوف في وجه سياسات القوى الاستعمارية، من خلال بناء وحدتنا الوطنية، تعالوا لننير معاً مستقبل شعبنا ونزينها بأغاني الحرية.

ومناشدتنا نحن الفنانات النساء هي؛ تعالوا لننادي معاً بصوت عالٍ " وحدتنا هي مصدر قوتنا.! فلنبني وحدتنا ونحميها".

حركة الثقافة والفن لنساء الهلال الذهبي في شمال سوريا