نجيرفان برزاني: انسحبنا من كركوك بمحض إرادتنا

في تصريح هام لرئيس وزراء حكومة إقليم جنوب كردستان نجيرفان برزاني أوضح ان قواتهم انسحب من كركوك وباقي المناطق بمحض إراداتها وذلك تفاديا لوقوع معارك وهذا تم باتفاق بين المسؤولين العسكرين من الطرفين في وقت سابق .

رئيس وزراء حكومة إقليم جنوب كردستان نجيرفان برزاني وفي اعتراف مهم له حول عملية انسحاب قوات البشمركة من كركوك و باقي المناطق التي سلمت لقوات لحشد الشعبي و القوات العراقية قال :" ان البيشمركة انسحب  بمحض بإرادتها من تلك المناطق ".

نجيرفان برزاني أوضح ان عندما دخلت قوات الجيش العراقي و قوات الحشد الشعبي بتاريخ 16 تشرين الأول الماضي بعض المناطق لتي كانت تحت سيطرة البيشمركة , ومنعاً لوقوع اشتباكات و معارك في المنطقة عقد اجتماع بين مسؤولين عسكريين من الطرفين . نجيرفان برزاني أضاف : البيشمركة انسحبت من المنطقة بإرادتها وذلك لمنع وقوع معارك بين الطرفين , وهذا الانسحاب جاء بعد عقد اجتماع بين الطرفين وتم الاتفاق في ما بينهم , لكن للأسف وقعت بعض الاشتباكات في منطقتين .

المسؤولين في الحزب الديمقراطي الكردستاني PDK وعن عملية احتلال كركوك و باقي المناطق حملوا المسؤولية  لباقي القوى الكردية . لكن تبين أخيراً ومن خلال تصريح سابق لزعيم حزب PDK مسعود البرزاني هو الأخر أوضح انه ولمنع حصول اشتباكات بين القوات العراقية و البيشمركة و منع وقوع ضحايا قام بنفسه بالتواصل من الحكومة العراقية . كذلك حزب الاتحاد الوطني الكردستاني YNK أوضح انهم و بقرار مشترك انسحبت قواتهم من كركوك .