موظفو TV10 يعتصمون لرفع حالة الطوارئ

تجمّع موظفو TV10 في وسط مدينة استنبول للمطالبة برفع حالة الطوارئ التي تفرضها السلطات التركية, وذلك في اطار نشاطاتهم التي دخلت الاسبوع 66 عقب إغلاق القناة.

استمراراً لنشاطاتهم المطالبة برفع حالة الطوارئ وإعادة فتح قناتهم التلفزيونية, نظّم موظفو إداريو TV10 اتعصاماً في ساحة غلطة سراي وسط مدينة استنبول, بعد مضي 66 أسبوعاً على إغلاق القناة من قبل سلطات الدولة التركية.

ورفع المعتصمون لافتات مكتوبة عليها "لايمكن إخماد صوت العلويين" وعليها مطالب إعادة فتح القناة وأنّه لايمكن منع صوت الحرّية, إلى جانب شعارات تدعو لصحافة حرّة في البلاد.

كما تحدّث المدير العام للقناة, فلي بيوكشاهين خلال الاعتصام قائلاً: "سنناقش المواضيع التي يتم منع نشرها على القنوات التلفزيونية وسنشاركها مع الرأي العام" مؤكّداً أنّ حالة الطوارئ لم تؤثّر عليهم وحدهم "لذا فنحن هنا لأجل رفع تلك الحالة".

وتابع بيوكشاهين حديثه بالقول: "من الواضح أنّ حالة الطوارئ قد انتجت حالة سلبية في المجتمع, لذلك من الضروري رفعها بشكل عاجل" مشيراً إلى أنّ الهدف من هذه الحالة هي إخضاع المجتمع لسيطرة السلطات مباشرة, وهذا ما يخلق مشاكل عدّة "يفتح الطريق أمام حرب أهلية".

وفي ختام حديثه, أكّد مدير TV10 أنّهم معتصمون لأنّهم يطالبون بحقوقهم ويقولون "لا لإخماد صوت العلويين", حيث انتهى الاعتصام بعدها بإطلاق شعارات مناديةً بحرّية الإعلام ورفع قوانين الطوارئ.