مواطنو كركوك يطالبون بتعيين محافظ مستقل

طالب مواطنو مدينة كركوك بتعيين محافظ مستقل، مشددين على ضرورة أن يكون المحافظ شخصاً مستقلاً وألا يفرق بين مكونات المجتمع وأن يخدمها بكل نزاهة.

طالب مواطنو مدينة كركوك باختيار محافظ جديد عن طريق الانتخابات، وألا يكون من أنصار أي حزب من الأحزاب.

وطالب المواطنون أن يكون المحافظ نزيها وألا يُفرق بين أبناء المجتمع الواحد وأن يقوم بخدمة مصالح أهالي المدينة.

نحتاج محافظ يخدم الشعب

وتحدث الأهالي لوكالة الفرات للأنباء عن مطالبهم، وقال ديرين ناظم: إن ما أريده هو أن يتم اختيار المحافظ عن طريق انتخابات حرة ونزيهة وديمقراطية، وليس مهماً أن يكون تابع لأي طائفة، المهم أن يخدم الجميع وألا يفرق بين أبناء المجتمع الواحد، وليس مهما أيضا من أي حزب كان لكن المهم هو أن يخدم المدينة بأكملها.

أما هوكار قدري فقال بدوره: ليس مهماً أبدا أن يكون من هذا الحزب أو تلك القوى، فليس هذا ما يهمنا إنما المهم أن يكون كفؤا لهذا المنصب، وأن يخدم المجتمع ذو المكونات المتعددة بكل شفافية وعدم تفرقة وخصوصية، فإنها لا يجوز أن تعلو عرقية على الأخرى في المجتمع الواحد.

نريده شخصاً مستقلاً

وبدوره قال جالاك كاك برا: نريد أن يكون المحافظ شخصاً مستقلاً، لا يفرق بين أبناء المجتمع، وأن يعود عمله بالخير والنفع على المدينة، فمنذ 13 عام وهذه الوظيفة بيد الكرد، وأن تخرج من أيدي الكرد فهذا أمر طبيعي، وليس مهماً بالنسبة لنا هوية المحافظ، لكن ما يهمني ألا يكون من الحزب الديمقراطي الكردستاني , فبعد أحداث 16تشرين الأول في كركوك خرج الحزب من كركوك ولم يعد إليها حتى الآن، ولا نعلم الآن بأي حق يريد العودة".

العمل بأمانة وإخلاص

أما يوسف ستار فتحدث للوكالة قائلاً: "أن يكون من كردياً فهذا أمر جيد، ليس مهما الحزب الذي ينتمي إليه، لكن المهم هو العدالة والمساواة بين أبناء المدينة من كرد وعرب وتركمان، ويجب أن يكون شخصاً مخلصاً لشعبه، وأن يعمل جاهداً في سبيل مصالح الشعب".