مواطنو جنوب كردستان: على حكومة الإقليم إعلان موقفها من الهجمات التركية

تنديداً بالهجمات التركية على حدود إقليم جنوب كردستان مواطنو جنوب كردستان يؤكدون رفضهم للاحتلال التركي بالقول: على حكومة إقليم جنوب كردستان إعلان موقف حازم و صريح من هذه الهجمات.

 مواطنو إقليم جنوب كردستان وعن هجمات الاحتلال التركي على المناطق الحدودية لإقليم جنوب كردستان و صمت حكومة الإقليم تجاه هذا العدوان يؤكدون بالقول: في المناطق التي استهدفت من قبل جيش الاحتلال التركي هي مناطق مدنية ولا توجد قوات عسكرية كما تدعي تركيا.

تصريحات الحكومة تخدم العدو

المواطنة دستينا خليل وفي حديثة أدنت هجمات الاحتلال التركي على حدود إقليم جنوب كردستان و أشارت إلى موقف حكومة الإقليم بالقول: في البدانة نحن ندين بشدة الهجمات التركية الفاشية على أراضي إقليم جنوب كردستان و التي أدت إلى استشهاد مدنيين كرد, و أضافت: حكومة إقليم جنوب كردستان وبدل ان تستنكر هذه الهجمات و تعلن موقها الحازم من محاولات احتلال تركيا لأراضي جنوب كردستان تخرج بتصريحات تدعم احتلال عدو الشعب الكردي لأراضي كردستان أكثر مما هي تدين الاحتلال.

الشعب الكردي يعاني من إراقة دماء أبناء شعبة

خليل وفي حديثها أشارت إلى تصريحات حكومة الإقليم والتي تدعو إلى خروج قوات الكريلا من المنطقة وقالت:" الحكومة دعت إلى انسحاب الكريلا من المنطقة, لكني هنا أقول للحكومة: الكريلا أيضاً من الشعب الكردي ونحن أيضاً كرد. على هذه الأرض إراقة دماء كل أنسان كردي هو ألم بالنسبة لك الشعب الكردي, للأسف ربما حكومة الإقليم لا تنظر إلى هذا الجانب و بدل ان تبدي موقف حازم من هذه الهجمات و تعترض, تخرج بتصريحات كالتي ذكرناها و تزيد من آلام الشعب الكردي.

في كل هجوم تركيا توقع ضحايا من المدنيين

المواطن أسماعيل قنديل وعن هذه الهجمات التركية على إقليم جنوب كردستان يقول: مرة أخرى جيش الاحتلال التركي يشن غارات جوية مكثفة على أراضي جنوب كردستان. للأسف هذا القصف التركي أدى إلى استشهاد 4 مدنيين من شبابنا. هذه الهجمات التركية ليست الأولى والا الثانية و الثالثة. في كل هجوم للاحتلال التركي على أرضنا في جنوب كردستان يقع العديد من الضحايا المدنيين.

لا توجد أي قوات عسكرية في المنطقة

قنديل وفي هذا السياق أشار إلى ادعاءات الجيش التركي حول تواجد قوات عسكرية في هذه المنطقة التي شنت هجومها عليها و أدت إلى استشهاد المدنيين وقال: المناطق التي قصفت من قبل الجيش التركي الفاشي لا توجد قوات عسكرية و جميعهم مدنيين من مواطني و أبناء هذه المناطق. نحن ندين و بشدة هذه الهجمات الوحشية اتي تستهدف أهلنا في هذه المناطق. كما أننا ندعو القوى الدولية من اجل وضع حد لهذه الهجمات التركية التي تستهدف المدنيين لمنع وقوع المزيد من الضحايا المدنيين. هذه الهجمات التركية على أراضي إقليم جنوب كردستان المتضرر الوحيد هم المدنيون فقط. نحن أهالي و مواطنو إقليم جنوب كردستان نطالب المجتمع الدولي بالتدخل و نقول لتركيا " كفا" يكفي قتلاً لأبناء شعبنا.