مواطنو بهدينان: سنواصل نضالنا ومقاومتنا حتى تحرير القائد أوجلان

سلط المواطنون في منطقة بهدينان الضوء على العزلة الشديدة المفروضة على القائد  عبد الله أوجلان وقالوا: "القائد آبو يناضل من أجل وحدة وحرية الشعب الكردي، ونحن أيضاً سنواصل نضالنا ومقاومتنا حتى تحرير القائد أوجلان".

يرفض الكردستانيون العزلة المشددة، التي تطال القائد عبد الله أوجلان في سجن جزير إمرالي، في أنحاء كردستان الأربعة وفي هذا الإطار تحدث أهالي منطقة بهدينان الواقعة في جنوب كردستان، في سياق العزلة عن أهمية حرية القائد عبد الله أوجلان، للشعب الكردي.

وعبر شاب يدعى قهرمان عن رفضه حيال المؤامرة والعزلة، وقال: "إن القائد عبد الله أوجلان معتقل منذ 21 عاماً من قبل الدولة التركية الفاشية. لن يقبل الشعب الكردي هذه المؤامرة والعزلة. لذلك فإن  15 شباط/فبراير هو يوم أسود بالنسبة لنا، وسننتفض دائماً ضد المؤامرة".

وأضاف، "كما أن الدولة التركية تسعى من خلال مخططاتها القذرة إلى القضاء على الشعب الكردي وإبادتها، لكن أهدافهم القذرة لن تنجح أبداً، وبعد كل المعاناة التي عانى منها الشعب الكردي، ستحقق الحرية والسعادة، لأن القائد أوجلان أظهر لنا الطريق الصحيح الذي يوجهنا نحو الحرية".

وتابع: "بغض النظر عن مدى صعوبة شن هجمات الدولة التركية، فإن الشعب الكردي سينتفض دائمًا ضدهم وسيواصل كفاحهم ومقاومتهم ومواجهة الاحتلال التركي".

ولفت إلى أن "الشعب الكردي متحد في أجزاء كردستان الأربعة ويقاتلون من أجل هدف واحد، فنحن جميعاً علينا الانتفاض من أجل  مستقبل حر وألا نسمح للعدو مهاجمتنا. سنتوحد ضد العدو ولن نبتعد عن وحدتنا حتى يتم تحرير القائد أوجلان المعتقل بداخل إمرالي منذ 21 عاماً، هذا يعتبر ظلم كبير يفرض على الشعب الكردي".

وأوضح: "ارتكبت السلطات والمحتلين إبادة والمجازر بحق الشعب الكردي على مدار التاريخ، وكان الكرد دائماً ضحايا للإبادة. لهذا السبب يجب أن نتحد ونواجه الاحتلال التركي لكي يتحقق الانتصار وينال القائد أوجلان حريته".

إذا اتحد الشعب الكردي لن تستطيع أية قوة مواجهتنا

ومن جهتها قالت الكردستانية، نرجيز علي،: "لن نقبل أبداً اعتقال القائد آبو وسننتفض في وجه العدو حتى يتم إطلاق سراح القائد أوجلان وحتى نيل حريته".

وتابعت نرجيز: "يجب أن نتحد وننتفض لنكون قادرين على مواجهة دولة الاحتلال التركي، حيث لا يتم قبول هذا الظلم بأي شكل من الأشكال في جميع أنحاء العالم، فالعزلة المشددة تفرضها دولة العدوان التركي على القائد عبد الله أوجلان منذ 21 عاماً، لقد ناضل القائد آبو دائماً من أجل حرية الشعب الكردي، ونحن كشعب كردي، ونحن كشعب علينا الوقوف في وجه المحتلين والظالمين بكل قوتنا ولنقول لهم: 'كفى'،  لأننا إذا توحدنا وشكلنا وحدة كردية وطنية قوية وننتفض فلن تستطيع أية قوة مهاجمتنا، لهذا كان الشعب الكردي يناضل ويكافح دائماً عبر التاريخ إلى يومنا هذا، ونحن كمواطنين من جنوب كردستان ندين هذه المؤامرة وبشدة، ويجب رفع العزلة على القائد أوجلان".

وأكدت: "سنسير على فكر وفلسفة القائد آبو حتى النهاية، لم يقبل الشعب الكردي أبداً الاضطهاد ولن نقبله أيضاً، وسننتفض دائماً حتى  ينال القائد عبد الله أوجلا حريته. فإذا تحرر القائد أوجلان سيتحرر الشعب الكردي أيضاً".