منظومة المرأة الكردستانية: سننظم فعاليات لإدانة العزلة المفروضة على القائد آبو

منظومة المرأة الكردستانية: ندعو الجميع، وخاصة النساء والشباب، إلى تنظيم فعاليات لإدانة التعذيب والعزلة التي يتعرض لها القائد آبو.

أصدرت منسقية منظومة المرأة الكردستانية (KJK) بياناً قالت فيه: "لا يمكن أن نتقبّل التعذيب والعزلة التي تتعرض لها قيادتنا. نُخطر حكومة حزب العدالة والتنمية بضرورة التخلي عن هذه الممارسات".

نص بيان (KJK):

"يدافع الكرد عن أنفسهم ضد سائر الهجمات حتى يحموا وجودهم ويعيشوا حياةً حرّة وكريمة، حيث تزداد وتيرة النضال في سبيل الحرية من خلال ريادة القائد آبو. وفي مقابل ذلك، تريد قوى الاحتلال بناء شخصية كردية لا إرادة لها. الدولة الفاشية التركية تهاجم الكرد في كل مكان، فيما تقوم القوى الإمبريالية بتقديم العون لها".

لجنة مناهضة التعذيب لا تتصرف بمسؤولية

كانت مؤامرة الخامس عشر من شهر شباط بدايةً لتنفيذ سياسات الإبادة التي تتركز اليوم على القائد آبو الذي يعيش عزلةً منذ ثلاثة أعوام. فكر القائد آبو يتقدم في كل أجزاء كردستان وينتقم من قوى الاحتلال.

خلال هذه الأيام قامت لجنة مناهضة التعذيب (CPT)بالكشف عن تقريرها بخصوص وضع القائد آبو. ليس هناك معلومات عن وضع وصحة القائد آبو، حيث أن لجنة مناهضة التعذيب لا تتحرك وفقاً لهذه المسؤولية وليست جدية. لجنة مناهضة التعذيب ما زالت صامتة حتى اليوم وتقريرها الأخير لا يجيب عن أي شيء. ندعو لجنة مناهضة التعذيب إلى أن تقوم بوظيفتها بشكل جدي.

كما أظهرت الدولة التركية المحتلة مرةً أخرى وجهها الحقيقي من خلال عدوانها على عفرين. مارست تركيا كل الأساليب الوحشية في مواجهة مقاومة عفرين وفي الوقت عينه قامت بفرض التعذيب على القائد آبو في سجن إيمرالي.

لا يمكن أن نتقبّل التعذيب والعزلة التي تتعرض لها قيادتنا. نُخطر حكومة حزب العدالة والتنمية بضرورة التخلي عن هذه الممارسات.

على هذا الأساس، ندعو الجميع، وخاصة النساء والشباب، إلى تنظيم فعاليات لإدانة التعذيب والعزلة التي يتعرض لها القائد آبو. سننظم فعاليات واسعة بروح مقاومة عفرين وإرادة نوروز وسنكون أوفياء لقائدنا".