منظومة المجتمع الكردستاني: على شعبنا المضي في طريق نضال زولكوف كزن وتصعيد المقاومة

دعت منظومة المجتمع الكردستاني(KCK) الشعب الكردي لاستذكار الشهيد الاول لحملة "لننهي العزلة، ولنحطم الفاشية، ولنحرر كردستان"، زولكوف كزن، وتوديعه بمراسم مهيبة ودعت الى تصعيد النضال والمقاومة.

اصدرت الرئاسة المشتركة لمنظومة المجتمع الكردستاني(KCK) بياناً كتابياً حول الشهيد زولكوف كزن الذي استشهد في معتقل تكيداغ عندما كان يخوض حملة الاضراب عن الطعام وذلك لإنهاء العزلة المفروضة على القائد اوجلان.

سنواصل نضاله لتحرير القائد أوجلان 

وجاء في البيان: "استشهد المناضل والثوري زولكوف كزن في معتقل تكيداغ عندما كان يخوض فعالية بطولية وفدائية. وبهذه الفعالية البطولية اصبح رمزاً من رموز نضال 14 تموز ومقاومة نوروز. ولهذا نستذكر رفيقنا المناضل زولكوف كزن بكل احترام وتقدير ونتعهد بأننا سنواصل نضاله وسنحقق اهدافه التي كان يسعى اليها في تحرير القائد اوجلان وتحرير كردستان وتحقيق ديمقراطية تركيا. وندعو شعبنا لاستذكار الشهيد الاول لحملة "لننهي العزلة ، لنحطم الفاشية، لنحرر كردستان" زولكوف كزن وتوديعه بمراسم مهيبة في ساحات نوروز وكما ندعو الى تصعيد النضال والمقاومة.

ان حملة "لننهي العزلة ، ولنحطم الفاشية، ولنحرر كردستان" التي بدأتها ليلى كوفن وناصر ياغز ، وبانضمام المئات من الاشخاص والالاف من المناضلين في المعتقلات ، وبانضمام شعبنا في الوطن وخارج الوطن تتصاعد وتؤثر على الرأي العام وبالفعالية الفدائية التي قام بها المناضل زولكوف كزن دخلت هذه الحملة مرحلة جديدة. لذلك يجب على شعبنا الخروج الى الساحات والنضال ضد النظام السلطوي المتمثل بحزب العدالة والتنمية(AKP) وحزب الحركة القومية(MHP).

كما اكدت المنظومة في بيانها بأن اتباع الحكومة السلطوية المتمثلة بحزب العدالة والتنمية(AKP) وحزب الحركة القومية(MHP) نظام العزلة والتعذيب في إمرالي تهدف الى تطبيق سياسة ابادة الشعب الكردي التي تسعى اليها منذ مئات الاعوام. وحتى الان النضال الذي يقدمه حزب العمال الكردستاني(PKK) منذ 40 عاما افشل نظام الدولة التركية الفاشية التي تتبعها منذ 96 عاما. ان الدولة التركية الفاشية تمارس نظام الابادة على الشعب الكردي من خلال فرض عزلة مشددة على القائد اوجلان وتسعى الى احياء هذا النظام. الا اننا بالنضال الذي يتصاعد بروح مقاومة 14 تموز وبمقاومة الثوري الفدائي زولكوف كزن سننهي العزلة المفروضة على القائد اوجلان وسنحطم النظام الفاشي المتمثل بحزب العدالة والتنمية(AKP) وحزب الحركة القومية(MHP)  وسنحرر الشعوب.

ولهذا ننادي شعبنا ، المجتمع التركي ، القوى اليسارية ، الاشتراكية والديمقراطية بتصعيد مقاومة زولكوف كزن والمضي في طريق النضال حتى النصر".