منظومة المجتمع الكردستاني تعلن استشهاد المناضل اصلان(شاهين دجلة)

اصدرت منظومة المجتمع الكردستاني(KCK) بيانا اعلنت فيه عن استشهاد الكريلا عبد القادر آصلان(شاهين دجلة) في الخامس من تموز برفقة عضوالقيادة العامة لمنظومة المجتمع الكردستاني(KCK) ديار غريب جراء قصف الاحتلال التركي.

اصدرت منظومة المجتمع الكردستاني(KCK) بيانا اعلنت فيه عن استشهاد الكريلا عبد القادر آصلان(شاهين دجلة) والذي استشهد في الخامس من تموز برفقة عضوالقيادة العامة لمنظومة المجتمع الكردستاني(KCK) ديار غريب جراء قصف الاحتلال التركي.

وجاء في نص البيان:

"كان الرفيق شاهين يقوم بدوره النضالي والقيادي وكان يناضل في صفوف حزب العمال الكردستاني(PKK) بجهد كبير وبروح فدائية واصبح مثال للقيادة نحتذي به".

"كل شعب ، كل ثورة تخلق ابطالها. وحركة حزب العمال الكردستاني(PKK) خلقت الثورة من خلال الالاف من ابطالها الفدائيين. وكل مناضل من حركة حزب العمال الكردستاني(PKK) من خلال املهم بوطن حر يصبحون ثوار يسطرون التاريخ بنضالهم. والرفيق شاهين ادرك حقيقة العدو في ريعان شبابه ورفض سياسة الانكار وانضم الى صفوف الكريلا حيث طور نفسه ضمن حركة حزب العمال الكردستاني(PKK) واصبح شخصية مفعمة بالنضال والكفاح يحتذي به الرفاق. حيث كان معروفا بنشاطه وتواضعه  ورجاحة عقله وكان يرفض سياسات الابادة التي يمارسها العدو ضد الشعب الكردي  واختار طريق النضال في حركة حزب العمال الكردستاني واصبح مناضل وسطر اسمه في تاريخ النضال وانضم الى قافلة شهداء الحرية والكرامة وترك مهمته لرفاق دربه في تحقيق النصر. ونحن بدورنا نعاهد جميع الشهداء بأننا سنواصل طريق نضالهم حتى تحقيق اهدافهم في الحرية والكرامة".