منظومة المجتمع الكردستاني تصدر بياناً عن "أسبوع البطولة"

أصدرت الرئاسة المشتركة للهيئة التنفيذية في منظومة المجتمع الكردستاني بياناً عن "أسبوع البطولة" دعت فيه إلى هزيمة التحالف الفاشي بين حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية.

باركت الحركة التحررية الكردستانية الأسبوع الواقع بين 21-28 آذار لعام 2018 مطلقةً عليه تسمية "أسبوع البطولة". يبدأ هذا الأسبوع من 21 آذار لعام 1982، في اليوم الذي قام فيه مظلوم دوغان بعمليته داخل سجن آمد. كما أن قائد الكريلا معصوم قورقماز قد اُستشهد في الثامن والعشرين من شهر آذار لعام 1986.

وأصدرت الرئاسة المشتركة للهيئة التنفيذية في منظومة المجتمع الكردستاني بياناً عن "أسبوع البطولة" قالت فيه:

كفاحٌ مستمر منذ 2630 عاماً في سبيل حماية الوجود ونيل الحرية

"منذ 2630 عاماً وكفاح الشعب الكردي في سبيل حماية الوجود ونيل الحرية مستمر على أرض البطولة. الكفاح مستمر من بطولة كاوا الحداد مروراً ب"كاوا العصر" مظلوم دوغان ومعصوم قورقماز وزكية آلكان ورَهشان دميرال وبيريفان وروناهي. يمثل الواحد والعشرين من آذار إرادة الحياة الحرة بالنسبة للكرد الذين شيّدوا هذا اليوم بروح نوروز. هذا الكفاح الذي بدأ في يوم نوروز غدا نهجاً للبطولة في كل عام. على مر سنين الكفاح، خلال هذا الأسبوع سقط العديد من شهدائنا، لذلك تم إعلان هذا الأسبوع (من 21 إلى 28 آذار) من قبل رفاقنا الشهداء أنفسهم ك"أسبوع البطولة". خلال مسيرة النضال، اُستشهد الآلاف من مقاتلينا في هذا الأسبوع، حيث أظهروا إرادة الشعب الكردي ونهج حريته. هذا الكفاح سيستمر كما السابق على نهج البطولة.

نوروز 2006 ورسائله

وكانت انتفاضة آمد لعام 2006 هي الرد الأشد والأكثر فعالية الذي وجهته النساء والشباب الكردي للمحتل. تحوّلت انتفاضة عام 2016 إلى موقف النضال الذي يجب أن يتم اتخاذه. دائماً ما تحوّل موقف شعبنا في آمد إلى موقف الشعب الكردي بأسره، وتحوّل موقف شعب آمد إلى موقف انتفاضة 2006.

المسؤولية التي عليها هزيمة الفاشية

يقوم التحالف الفاشي بين حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية بمهاجمة الكرد في كل مكان، ويجرّب مختلف الوسائل في سبيل إبادة الشعب الكردي. هذا التحالف الفاشي الذي دمّر مدن جزير ونصيبين وشِرنَخ والكثير من مدن شمال كردستان، قام في العشرين من شهر كانون الثاني لعام 2018 بالعدوان على عفرين ومحيطها. كان هذا العدوان التركي سبباً في قتل مئات المدنيين وتهجير وتشريد مئات الآلاف من شعب عفرين. لذلك يجب أن يستمر الكفاح على خُطى الأبطال والشهداء. طريق ثورة كردستان هي طريق الكفاح ضمن أحلك الظروف. انتفاضات التسعينات وانتفاضة آمد لعام 2006 ومقاومة الإدارة الذاتية في شمال كردستان خلال عامي 2015-2016 ومقاومة كوباني خلال عام 2014 والمقاومة البطولية في عفرين خلال عام 2018 دفعت مقاتلي الحرية وأبطال شعبنا إلى تحمّل مسؤولية هزيمة التحالف الفاشي بين حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية.

على أساس الكفاح الذي بذله شهدائنا الأبطال وانتفاضة شعبنا، ندعو إلى هزيمة التحالف الفاشي بين حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية خلال عام 2018 وبناء كردستان حرة وشرق أوسط ديمقراطي".