منظومة المجتمع الكردستاني تستذكر سيد رضا و رفاقه

قالت الرئاسة المشتركة لمنظومة المجتمع الكردستاني KCK، إن الرد الأمثل على إعدام السيد رضا ورفاقه من قبل السلطات التركية هو تحرير كردستان ومعها ديرسم وتصعيد النضال، وذلك خلال بيان.

وأصدرت الرئاسة المشتركة منظومة المجتمع الكردستانيKCK اليوم بياناً إلى الرأي العام بمناسبة الذكرى الـ 80 لإعدام قائد انتفاضة ديرسم السيد رضا، وناشدت شعوب كردستان أن تصعد من النضال.

وجاء في نص البيان:

“نستنكر سياسات الصهر التي تقودها القوات المستبدة، ونؤكد إننا سنرسخ الحياة الديمقراطية الحرة.

إعدام السيد رضا ورفاقه هي نتيجة للسياسات الإبادة التي تمشى على أراضي كردستان، بالإعدام أرادوا ان يبيدوا ديرسم، وكل السياسات الاخرى تجرى بهدف الإبادة، ومقاومة السيد رضا ومقاومة الأهالي كانت ضد الإبادة، سياسة الإبادة المتبعة جعلت أهالي ديرسم يقاومون حتى الآن.

إبادة ديرسم كان مخططة من قبل، حتى إن السلطات التركية وضعت كردستان كلها ضمن مشروع إصلاح الشرق، لكن في الأهداف الأولية كان هناك ديرسم ومناطق غرب الفرات، وكانت قد جهزت تقارير حول تنفيذ إبادة في ديرسم بشكل واسع.

الإبادة في ديرسم أصبح لها 100 عام، ولا تزال هذه السياسة مستمرة، وفي الجهة المقابلة تستمر المقاومة أمام هذه السياسة. الرد الأمثل على إعدام السيد رضا ورفاقه ونساء وأطفال ديرسم من قبل السلطات التركية، هو تصعيد النضال، وتحرير كردستان ومعها ديرسم.

وعلى هذا الأساس، نناشد شعبنا في ديرسم وكافة شعوب كردستان إن يصعدوا من المقاومة والنضال ضد سياسات الإبادة وتحقيق الحياة الحرة والديمقراطية”.