منظومة المجتمع الكردستاني تستذكر بير لطيف كالفيرات

قدمت منظومة المجتمع الكردستاني KCK تعازيها لعائلة، والمجتمع العلوي والشعب الكردي بسبب وفاة بير لطيف كالفيرات، الذي كان الرئيس المؤسس لاتحاد العلويين الكردستاني، مؤكدة بأنها لن تنسى جهوده ونضاله.

أصدرت الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي لمنظومة المجتمع الكردستاني KCK بياناً عن وفاة الرئيس المؤسس لاتحاد العلويين الكردستاني، بير لطيف كالفيرات.

وأشار البيان إلى أن بير لطيف كالفيرات كان الرئيس المؤسس لاتحاد كردستان العلوي، الذي تم تشكيله في التسعينيات وقال: "نقدم تعازينا لأسرته ومجتمع العلويين والشعب الكردي، لن ننسى جهده ولن يذهب عمله سداً . وسيتم تأكيد حرية معتقد العلويين والحياة المستقلة في ديرسم من خلال اللغة والثقافة والهوية في كردستان التي كانت حلمه.

لعب بير لطيف كالفيرات دوراً رئيسياً في تنظيم اتحاد العلويين الكردستاني وكذلك في نضال الكرد العلويين مع الكفاح من أجل حرية شعب كوردستان. كانت جهوده كبيرة بالنسبة للكرد العلويين لتبني قيم العلويين وتعزيز نضالهم من أجل حرية الدين. إذا كان هناك صراع حالياً من أجل حرية العقيدة داخل مجتمع العلويين في كردستان وتركيا وأوروبا، وإذا كان هناك نضال  بطريقة منظمة بين العلويين، فإن الفضل كله يعود لجهود بير لطيف كالفيرات واتحاد العلوي في  كوردستان، كما كان له الفضل في نشر وتوزيع مجلة زلفيقار التي شهدت مبيعات كبيرة في عام 1990.

كان بير لطيف كالفيرات رجلاً طيباً أظهر العلوية في شخصيته، ظهر في شخصيته الحياة الاجتماعية العلوية بشكل واضح. وكان من المهم للغاية له أن يعيش مثل علفي. رغم الجهود التي بذلها من أجل التنظيم العلوي، فقد بذل أيضا جهودا كبيرة لحفاظ  العلويين على كرديتهم ولتعزيز الوطنية بينهم، لن ننسى جهوده.

إن القيم التي كان يدافع عنها بير لطيف، يتم الدفاع عنها اليوم كم خلال النضال من أجل حرية الشعب الكردي.

لهذا يجب على الجمهوريات والأوقاف العلوية أن تُرسخ نهج بير لطيف، ليس فقط اتحاد الجمهوريات العلوية، لأنه كان احد القياديين في نضال وتنظيم العلويين. ففي الكفاح من أجل حرية العقيدة، كان لدى العلويين الكثير من العمل. نتذكره مرة أخرى باحترام وتقدير، ونؤكد من جديد وعدنا بأننا سنحقق أمنياته وآماله".