منظومة المجتمع الكردستاني تتمنى للاتحاد الوطني النجاح في عمله

أكدت الرئاسة المشتركة للجنة التنفيذية لمنظومة المجتمع الكردستاني(KCK)، أن الاتحاد الوطني الكردستاني(YNK) عقد مؤتمره الرابع بشكل ناجح متمنية لهم النجاح الدائم.

أصدرت الرئاسة المشتركة للجنة التنفيذية لمنظومة المجتمع الكردستاني(KCK)، بياناً أكدت فيه أن الاتحاد الوطني الكردستاني(YNK) عقد مؤتمره الرابع بشكل ناجح متمنية لهم النجاح الدائم.

وجاء في نص البيان:

"عقد اتحاد الوطني الكردستاني(YNK) مؤتمره الرابع بشكل ناجح وانتخبت إدارتها الجديدة، ونأمل أن تكون القرارات التي اتخذها الاتحاد في مؤتمره حيال النضال من أجل الحرية والديمقراطية للشعب الكردي تنصب في مصلحة الشعب ونتمنى النجاح للإدارة الجديدة.

الاتحاد الوطني الكردستاني حركة سياسية تلعب دوراً هاماً في الكفاح من أجل الحرية والديمقراطية للشعب الكردي. تأسس الاتحاد الوطني الكردستاني وتطور برؤية وشخصية القائدين المحترمين إبراهيم أحمد وجلال طالباني، وقد عزز الكفاح من أجل الحرية والديمقراطية للشعب الكردي إلى حد كبير.

عززت صداقة القائد آبو مع الزعيمين السياسيين الشقيقين إبراهيم أحمد وجلال طالباني على أساس الأخوة للشعب الكردي، نضال الشعب الكردي من أجل الحرية والديمقراطية وأضاف قيماً مهمة. ولدت القيمة السياسية لهذه العلاقة وخلق تقليد سياسي مثالي في كردستان. نحن؛ تبنت حركة التحرير الكردية هذا الفهم دائماً، ونؤكد أن موقفنا سيكون هو نفسه بعد تنفيذ هذا المؤتمر بنجاح.

يعد إنشاء مؤتمر الاتحاد الوطني الكردستاني خطوة تاريخية، في الوقت الذي تحدث فيه تطورات سياسية مهمة في العراق والشرق الأوسط، وسيكون لذلك عواقب إيجابية للغاية على مكاسب الشعب الكردي، وعلى الحياة الحرة والديمقراطية للشعب الكردي عند إعداد أنفسهم لما يحدث في الوقت الراهن.

نحن نؤمن بأن الاتحاد الوطني الكردستاني(YNK) سيعمل في إطار قيم شهداء كردستان والإداريين العظماء كإبراهيم أحمد وجلال طالباني، وسينتهج نهجهما السياسي وسيعمل من الآن فصاعداً من أجل خدمة الشعب الكردي، ونتمنى للاتحاد الوطني الكردستاني(YNK)  المزيد من التقدم في عمله.