منظومة المجتمع الكردستاني: آلام الشعب اللبناني هي آلامنا

عبرت منظومة المجتمع (KCK) الكردستاني عن تعازيها للشعب اللبناني في التفجير الكبير الذي وقع في الرابع من آب وقالت: "نتعاطف بصدق مع الشعب اللبناني، إن آلامه هي آلامنا".

أصدرت الرئاسة المشتركة لمنظومة المجتمع الكردستاني(KCK) بياناً حول التفجير الكبير الذي شهدته العاصمة اللبنانية بيروت في الرابع من آب الجاري.

وجاء في البيان: "لقد تسبب التفجير الذي وقع في مرفأ بيروت في لبنان، بفقدان العديد من الأشخاص لحياتهم وإصابة العديد منهم بجروح. نقدم تعازينا لضحايا التفجير ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى والصبر والسلوان لشعب لبنان العريق، ونشاركهم مصابهم وآلامهم ونؤكد أن آلامهم هي آلامنا".

كما جاء في البيان: "لبنان أحد المناطق الأكثر جمالاً في منطقة شرق الأوسط، كما أنها تحوي العديد من الطوائف والأديان والمكونات من عرب وأرمن وكرد ودروز وسريان، فهي جغرافيا للعديد من الشعوب والديانات. ولديها ثقافة تاريخية عريقة والتي تعد مثالاً لجميع مناطق الشرق الأوسط، لهذا يعد ألم هذا البلد، ألم جميع الشعوب في الشرق الأوسط وألم الإنسانية جمعاء. والشعب الكردي قد تألم حيال هذا المصاب الكبير.

إن حركتنا حركة الحرية والشعب الكردي لن يتخلوا عن شعب لبنان، وشعبنا الكردي في لبنان يشاركون الشعب اللبناني بجهودهم ومشاعرهم، لأننا نعدهم أشقاء لنا، لهذا لن نتخلى عن الشعب اللبناني في هذه الأوقات الصعبة. ونحن على ثقة بأن الشعب الكردي  سيقوم بواجبه الإنساني من أجل مداواة جراح الشعب اللبناني.

سيستمر اللبنانيون في تضميد معاناتهم كما فعلوا من قبل. كما أن الدعم المادي والمعنوي الذي سيقدمه أصدقاء اللبنانيين، سيساعدهم في تجاوز العواقب الوخيمة لهذه الكارثة. ونعتقد أن الشعب العربي والإنسانية سيقومون بمسؤوليتهم في هذا الصدد.

مرة أخرى نقدم تعازينا للشعب لضحايا التفجير وللشعب اللبناني الذي تربطنا بهم علاقة تاريخية وقوية من صميم قلوبنا، ونأمل أن يشفي الشعب اللبناني جراحه على الفور ويعود إلى أيامه المجيدة مثل جوهرة الشرق الأوسط.