منظمات المجتمع المدني: العزلة المفروضة على القائد أوجلان تأثيرها يمتد إلى كافة شعوب المنطقة

أكد الرئيس المشترك لمنظمات المجتمع المدني MED TÛHAD-FED محمد تميزيوز أن العزلة المفروضة على القائد اوجلان لها تأثير على كافة الشعوب، مناشداً جميع المؤسسات الاجتماعية والدولية باتخاذ موقف.

عقد إدارة اتحاد الجمعيات الحقوقية والدفاع عن الاسرى والمحكومين (MED TÛHAD-FED) اجتماعاً صحفياً في مبنى الجمعية حول لقاء ذوي المعتقلين في إمرالي. 

وحضر الاجتماع كل من عضو مجلس حزب الأقاليم الديمقراطي(DBP) جلال يولداش، أعضاء وإداريو حزب الشعوب الديمقراطي(HDP) وأعضاء من حزب الأقاليم الديمقراطي(DBP) في مدينتي صور وبياس ونواحيهما، جمعية 78، نشطاء من حركة المرأة الحرة والعديد من المواطنين.

وتحدث في الاجتماع الرئيس المشترك لمنظمات المجتمع المدني  MED TÛHAD-FED محمد تميزيوز قائلاً إن: "ذوي المعتقلين في إمرالي قد عقدوا لقاء معهم في 3 من آذار الجاري وإن العزلة المفروضة على القائد أوجلان لها تأثير على كافة الشعوب التي تعيش في هذه الجغرافية، ويجب الإدراك بأن الهزائم التي تحصل هي نتيجة لهذه العزلة، لهذا يجب أن يجتمع كل من محامي وذوي ووفد إمرالي مرة أخرى مع السيد أوجلان من أجل حل أزمة الشرق الأوسط. وهذا شرط لاستئناف عملية التسوية".

ولفت تميزيوز إلى أن الاجتماع عقد بعد الحريق الذي نشب بجزيرة إمرالي حيث يحتجز القائد أوجلان بسبب ضغط الرأي العام، وقال: "إن اجتماع واحد لا يلغي العزلة، حيث ستتوفر فرص لحل الأزمة في الشرق الاوسط بقدر ما يتم عقد اللقاءات مع القائد أوجلان. نحن، كمنظمات المجتمع المدنيMED TÛHAD-FED نقول إنه يجب إنهاء العزلة المفروضة على القائد أوجلان والمعتقلين معه في إمرالي بشكل فوري".

وأضاف "وبهذه المناسبة، ندعو جميع منظمات المجتمع المدني، والمنظمات القانونية، والأحزاب السياسية، ولجنة مناهضة التعذيب في المعتقلات CPT، ومنظمة العفو الدولية، والأمم المتحدة إلى أخذ زمام المبادرة لإنهاء العزلة".