ممثلون عن روج آفا لقياديي PJAK: ندعم مطالب الشعب الايراني

أعرب ممثلون عن روج آفا عن دعمهم لمطالب الشعب الإيراني, وذلك خلال اجتماعهم مع قياديين في حزب الحباة الحرّة الكردستاني (PJAK), حيث أكّد الطرفان أنّ حقبة الاستيداد قد انتهت.

أكد ممثلون عن روج آفا في جنوب كردستان، أنّهم يدعمون مطالب الشعب الأيراني بشكل عام والشعب الكردي في شرق كردستان (روجهلات) بشكل خاص, وعلى أهمية التنسيق بين كافة اطراف المعارضة الايرانية في ظل الأزمات المستعصية في الشرق الأوسط، بهدف تحقيق مطالب الشعب المتمثلة في الحياة الحرة الكريمة والمساواة والساعي لبناء نظام ديمراطي يكفل للجميع حقوقهم. مؤكدين علی ان حقبة الانظمة الدكتاتورية القائمة عی اساس تفضيل دين ٲو قومية واحدة علی سواهم قد انتهت وقد بدٲت حقبة اخوة الشعوب.

وجاء حديث الممثلية خلال لقاء جمع اليوم السبت1/6، بين كل من ممثل الإدارة الذاتية الديمقراطية في باشور كردستان"جاويدان حسن"، والممثلية المشتركة لحزب الإتحاد الديمقراطي"كلثوم علي، وسليمان عرب"، الى جانب ممثلة مؤتمر ستار"جيهان خليل"، وعضو حركة المجتمع الديمقراطي"شاها فقه" من جهة، والرئيسة المشتركة لحزب الحياة الحرة في كردستان"زيلان فجين"، وعضو مجلس الحزب"آمد شاهو"، وإداريين عن منظومة المجتمع الديمقراطي والحر لشرق كردستان، الى جانب إعضاء عن الإتحاد النسائي الحر لشرق كردستان من جهة آخرى.

وتمحور اللقاء على وجهات النظر حول الوضع السياسي والميداني في عموم شرق كردستان وإيران ومستجداتها في الشرق الأوسط، حيث أكد ممثلي روج آفا أنّهم "يدعمون مطالب الشعب الأيراني بشكل عام والشعب الكردي في روجهلات بشكل خاص".

من جهتها قالت الرئيسة المشتركة لحزب الحياة الحرة في كردستان"زيلان فجين"، بصدد الأحداث الأخيرة في إيران، إنّ"الانتفاضات الجماهرية التي تشهدها عدة مدن في إيران، سياسية واجتماعية أكثر مما هي اقتصادية"، في أشارة للمارسات القمعية للسلطات الإيرانية بحق الناشطين السياسين والحقوقين والمفكرين، مضيفةً "ولهذا لايمكن وصف الإنتفاضات الجماهرية ضد النظام الإيراني، بالتدخل الخارجي فحسب".

وشدّدت زيلان فجين عن ضرورة الإستفادة من تجربة الإدراة الذاتية لروج آفا، ومشروع الفيدرالية الديمقراطيه في شمال سوريا كنموذج لحل الأزمة والأنتقال من حالة الأستبداد الى النظام الديمقراطي الاتحادي.