ملاحم البطولة في جبهات خاكورك

تشارك  "روزا باغر" المقاتلة في صفوف وحدات المرأة الحرة – ستار، في معارك ضد جيش الاحتلال التركي في خاكورك مؤكدة  أن كافة جبهات خاكورك تشهد ملاحم بطولية كبيرة، بالرغم من ادعاء الاحتلال  أنها أصبحت تحت سيطرتهم.

تتواصل مقاومة مقاتلي قوات الدفاع الشعبي HPG ومقاتلات وحدات المرأة الحرة –ستار (YJA Star) ضد الهجمات العنيفة لجيش الاحتلال التركي في ناحية شمزينان الواقعة في جولمرك.

وتحدثت المقاتلة في صفوف وحدات المرأة الحرة – ستار "روزا باغر" عن طريق المقاومة التي تبديها قواتهم من شمزينان حتى خاكورك.
وتطرقت باغر إلى الأهمية الإستراتيجية لمنطقة شمزينان، قائلة: "ولدت في شمزينان، وكبرت هناك وانضممت إلى صفوف وحدات المرأة الحرة – ستار، شمزينان بنسبة لي نقطة البداية، وفي تاريخ مقاومتنا الـ 40عام أيضاً تكون منطقة شمزينان لها أهمية كبيرة فيها".

ويستهدف العدو شمزينان، ويوزع حراس القرى فيه ويجعلون أهالي منطقة تحت خدمتهم، لأن شمزينان تقع ما بين جنوب، شمال وشرق تكون منطقة على طريق التجارية، تكون منطقة مهمة.
وأضافت روزا باغر "فالعدو لا يستطيع تحمل رؤية رايتنا الكردية، في حين أن اللون الأخضر يشير إلى الطبيعة، الأصفر إلى الشمس التي تدفيء الإنسان واللون الأحمر يشير إلى غضبنا ضد العدو. هذه الألوان أيضاً يتم حظرها".

وواصلت باغر كلماتها عن قوات الكريلا قائلة: "انضممت إلى صفوف قوات الكريلا وأتيت إلى خاكورك، عندما تسلقت لأول مرة على مكان عالي هناك في ذلك الوقت لأول مرة أحسست بالحرية. والآن توجد مقاومة بطولية ضد هجمات الاحتلال التركي في خاكورك، وارتفعت معنوياتي بوجود رفاقنا المقاتلين وتزايد غليان قلبي وبهذا الشكل أقاتل ضد العدو".
وأوضحت روزا باغر أنهم سائرون على درب القيادي آكري وأضافت: "توغل العدو بالمساعدة من التقنيات الحديثة في المنطقة، جيش الاحتلال التركي  يسانده التقنيات، ورغم ذلك لا يستطع التصدي ضرباتنا في الخنادق المتواجدين فيها، فنحن رأينا مقاومة قوية لشهيد أكري، وبرفين".

وتشير إلى استمرار ملاحم المقاومة البطولية في جميع الجبهات، في حين تدعي الدولة التركية أن منطقة خاكورك تحت سيطرتهم بالكامل، مضيفة: "ولكن الآن تدور معارك قوية وقواتنا تقاتل في كل مكان وقواتنا الكريلا تلحق ضربات عنيفة بجيش العدو".