مقتل واصابة 11 جندياً تركياً جنوب كردستان والأمن النيابية تكشف عن مساعي تركيا للتغيير الديمغرافي في العراق

لقي سبعة جنود أتراك، امس الاربعاء، مصرعهم في منطقة برادوست، التابعة لمحافظة أربيل، فيما كشفت لجنة الأمن والدفاع النيابية، اليوم الخميس، عن سعي الحكومة التركية للتوسع في الأراضي العراقية لغرض التغيير الديمغرافي لإنشاء سلطنة عثمانية جديدة.

لقي سبعة جنود أتراك، امس الاربعاء، مصرعهم في منطقة برادوست، التابعة لمحافظة أربيل، فيما كشفت لجنة الأمن والدفاع النيابية ، اليوم الخميس، عن سعي الحكومة التركية للتوسع في الأراضي العراقية لغرض التغيير الديمغرافي لإنشاء سلطنة عثمانية جديدة واعلنت قوات الدفاع الشعبي في بيان لها، ان الكريلا نفذت عملية نوعية امس بتلة "ليكان" بمنطقة برادوست، موضحة ان العملية ادت الى مقتل 5 جنود اتراك واصابة 4 آخرين بجروح.

 واضافت ان الكريلا نفذت اليوم عمليتين اخريتين بمنطقة "بدليي" جنوبي كردستان، ادتا الى مقتل جنديين تركيين. الى ذلك كشفت لجنة الأمن والدفاع النيابية ، عن سعي الحكومة التركية للتوسع في الأراضي العراقية لغرض التغيير الديمغرافي لإنشاء سلطنة عثمانية جديدة ، فيما بينت إن ملاحقة حزب العمال الكردستاني ذريعة لتوسع تركيا في البلاد.

وقال مقرر اللجنة عبد العزيز حسن في حديث صحفي ، إن "تركيا تسعى لتحقيق أهدافها الديمغرافية في الأراضي العراقية من خلال ذريعة محاربة حزب العمال الكردستاني في قضاء شنكال والمناطق الكردية في العراق"، لافتا إلى إن "اردوغان يحاول الدخول إلى نينوى وكركوك لإقامة سلطنة عثمانية جديدة في منطقة الشرق الاوسط".

وأضاف إن "التوغل التركي غير المبرر في البلاد حصل نتيجة لضعف السياسة العراقية وتهاونها مع الجانب التركي"، مبينا إن "الأيام المقبلة ستحدد أهداف التي تسعى اليها تركيا في العراق".

 وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أعلن ، في وقت سابق، عن بدء التحضيرات العسكرية في الشمال السوري وصولا للحدود العراقية، فيما هدد بان العملية العسكرية التركية لاجتياح شنكال ماتزال .