مقتل عشرة جنود في سلسلة عمليات للكريلا

مقتل ما لا يقل عن عشرة جنود في جيش الاحتلال التركي خلال سلسلة عمليات نفذتها قوات الدفاع الشعبي HPG في جليه, شرنخ وسيرت.

أصدر مركز إعلام  قوات الدفاع الشعبي HPG بياناً أعلن فيه تنفيذ عمليتين ضد جنود جيش الاحتلال التركي المتواجدين على تل خرغول في ناحية جليه, أدت إلى مقتل ما لا يقل عن سبعة جنود. كذلك نفذت سلسلة عمليات قنص ضد جيش الاحتلال في شرنخ وسيرت أدت إلى مقتل ثلاثة جنود.

وجاء في نص البيان:

في إطار حملة الشهيدين بيروز وآكري نفذت قوات الدفاع الشعبي بتاريخ الثاني عشر من شهر آب/أغسطس الجاري وبتمام الساعة 12:30 عملية ضد جنود جيش الاحتلال التركي المتمركزين على تل خرغول في ناحية جليه التابعة لجولميرك.

وتمكنت الكريلا من توجيه ضربات مباشرة لمواقع العدو في حين لم يتم التأكد من حجم الخسائر وأعداد القتلى والجرحى حتى الآن.

مقتل سبعة جنود في خرغول

في اليوم التالي (13 آب/أغسطس) بتمام الساعة 07:30 مساءاً نفذت قوات الكريلا عملية أخرى على نفس الموقع. الكريلا تمكنت من توجيه ضربات موجعة لمواقع وتحصينات العدو وتحقيق إصابات مباشر أدت إلى تدمير إحدى المقرات, ووفقاً للمعلومات الأولية المؤكدة قتل سبعة جنود في تلك العملية.

وأضاف البيان: "في إطار حملة الشهيد دلال آمد و شهداء بستيه وبتاريخ 13 آب/أغسطس نفذت قوات الكريلا سلسلة عمليات ضد قوات جيش الاحتلال التركي في شرنخ وسيرت". عن تلك العمليات أوضح البيان:

وبتمام الساعة 12:30 نفذت قوات الكريلا سلسلة عمليات قنص ضد قوات جيش الاحتلال التركي المتمركزة على تل سورخين في منطقة هركول التابعة لسيرت. وأدت العمليات إلى مقتل جنديين اثنين.

في نفس اليوم وبتمام الساعة 04:30 عصراً وفي منطقة آفا بنير في جبال كابار في شرنخ وبعد عمليات رصد ومتابعة نفذت كريلا HPG عملية قنص ضد إحدى الوحدات السرية التابعة لجيش الاحتلال وأدت العملية إلى مقتل جندي واحد.

أيضاً وفي نفس التاريخ وبتمام الساعة التاسعة مساءاً, نفذت قوات الكريلا عملية هجومية على مخفر سردف في ناحية كربوران التابعة لمدينة مردين. الكريلا تمكنت من توجيه إصابات مباشرة لمواقع ومبنى المخفر, في حين لا تزال نتائج العملية غير معروفة بشكل دقيق.

القصف الجوي لجيش الاحتلال

بتاريخ 13 آب/أغسطس الجاري وفي تمام الساعة 03,30 عصراً شنت طائرات جيش الاحتلال التركي غارة جوية على منطقة هولكا في متينا ضمن مناطق الدفاع المشروع.

بتاريخ 14 آب/أغسطس (اليوم) وبتمام الساعة الثامنة صباحاً شنت طائرات الاحتلال غارات جوية على محيط قرية بي بالان التابعة لقنديل وتسبب القصف بتضرر حقول وبساتين القرويين.