مقتل ضابط و10 جنود لجيش الاحتلال التركي في وان على يد ابطال الكريلا

كشف المركز الاعلامي لقوات الدفاع الشعبي (HPG) أنّ ضابطا تركياً و10 جنود قد قُتلوا وجُرح 6 آخرون في العملية التي نفّذها مقاتلو الكريلا, في 24 تشرين الاول الجاري في وادي ماسيرو التابع منطقة وان بشمال كردستان.

أصدر المركز الاعلامي لقوات الدفاع الشعبي (HPG) بياناً ذكرت فيه تفاصيل العملية العسكرية التي قام بها مقاتلوها في منطقة وان, في 24 من تشرين الجاري, حيث قُتل في العملية ضابط من جيش الاحتلال التركي مع 10 جنود, كما جُرح 6 آخرون.

وذكر البيان أن قوات الجيش التركي قامت في الساعة 04:30 من يوم 23 تشرين الاول الجاري بتنفيذ عملية عسكرية على وادي ماسيرو التابع لمنطقة وان, حيث قصفت القوات المهاجمة الوادي بالاسلحة الثقيلة من خلال 8 مروحيات. وقد ارتقى المقاتل في صفوف الكريلا, ماوا توري الى صفوف الشهداء أثناء عمليات القصف تلك.

وتابع البيان قائلاً: "بعد انتهاء الجيش التركي من عمليات القصف, بدأوا بعملية التقدم, إلّا أن مقاتلو الكريلا تصدوا لهم ونشبت اشتباكات عنيفة, تمكّن مقاتلونا فيها من قتل ضابط تركي مع 4 جنود, كما جُرح 6 آخرون.

وكشف بيان HPG عن جرح المقاتل, روني آشكان بعد ما ابدى مقاومة بطولية في وجه القوات المتقدمة, وكانت جروحه خطيرة. و"كي لا يسقط اسيراص في يد القوات المحتلة, فجّر قنبلته اليدوية بنفسه وارتقى الى مرتبة الشهداء".

وأوضح البيان انسحاب لقوات جيش الاحتلال التركي, بعدما تلقى ضربات قوية على يد ابطال الكريلا. لكنّهم عاودوا هجومهم على المنطقة ذاتها, "وقد تصدى لهم الكريلا واشتبكوا معهم من جهتين, حيث قُتل اثناء الاشتباكات 4 جنود آخرون من جيش الاحتلال".

وفي ختام البيان, كشف المركز الاعلامي لقوات الدفاع الشعبي (HPG) عن هوية المقاتلين اللذين استشهدا اثناء المعارك في وادي ماسيرو بمنطقة وان وهم:

الاسم الحركي: ماوا توري.

الاسم والكنية: مجاهد أكغون.

اسم الوالدة - الوالد: فاطمة - عبدالباري.

مكان وتاريخ الاستشهاد: وان في 23 تشرين الاول 2017.

الاسم الحركي: روني آشكان.
الاسم والكنية: تانير كاجاك.
مكان الولادة: وان.
اسم الوالد - الوالدة: غالية - يونس.
مكان وتاريخ الاستشهاد: وان في 23 تشرين الاول 2017.