مقتل ستة جنود أتراك في عمليات لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني

كشف المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي (HPG)، عبر بيان حصيلة العمليات التي نفذتها قوات الكريلا ووحدات المرأة الحرة-ستار.

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي بياناً كشف فيه عن حصيلة العمليات التي نفذها مقاتلو الكريلا ووحدات المراة الحرة-ستار ضد جيش الاحتلال التركي خلال الأيام الفائتة.

وجاء في نص البيان:

"نفذت وحدات المرأة الحرة – ستار بتاريخ 27 حزيران في الساعة 06:30 عملية استهدفت مخفر يكمال في قلبان التابعة لشرناخ ووجهت ضربات قوية لسواتر وتحصينات العدو ولم ترد معلومات عن عدد قتلى وجرحى العدو في هذه العملية.

مقتل 3 من جنود الاحتلال التركي في كابار

في إطار حملة الشهيدين مديا ماوا ورزكار كفر نفذت قواتنا بتاريخ 27 حزيران عملية استهدفت جيش الاحتلال التركي الذي كان يحاول السيطرة على الطريق الواصل بين زفنك وتل كوفنليك في جبال كابار أسفرت عن مقتل 3 من جنود جيش الاحتلال التركي وإصابة اثنين آخرين. بعد العملية حاول جيش الاحتلال التركي الدخول إلى المنطقة باستخدام العربات المصفحة ولكن قواتنا تمكنت من إصابة عربة مصفحة من نوع كيربي.

مقتل جندي في خاكورك

في إطار حملة الشهيدين باكر ورونيا الثورية المتواصلة في مناطق الدفاع المشروع (مديا) نفذت قواتنا بتاريخ 28 حزيران في الساعة 23:00  عملية ضد جنود جيش الاحتلال التركي المتمركزين على تل شكيف في خاكورك وتم التأكد من مقتل جندي في هذه العملية. بعد العملية قصف جيش الاحتلال التركي المنطقة ونقل الجرحى وجثث القتلى من المنطقة بمروحيات سكورسكي. وحدتنا التي نفذت العملية عادت بسلام إلى مقرها.

مقتل جندي وإعطاب آلية في ديرسم

بتاريخ 28 حزيران تعقبت وحدات المرأة الحرة – ستار عربة كانت تقل عناصر من الكونترا وجنوداً من جيش الاحتلال التركي في ناحية خوزات بديرسم  وبعد المراقبة التي استمرت مدة طويلة استهدفت المقاتلات العربة بالقرب من مخفر ينيباشي أسفرت عن مقتل جندي وإصابة آخر وتم إعطاب الآلية.

مقتل جندي في بدليس

بتاريخ 29 حزيران ( اليوم) في الساعة 04:30 استهدفت قواتنا نقطة تفتيش على الطريق الواصل بين ناحية خيزان ومركز مدينة بدليس وتم توجيه ضربات موجعة لجنود جيش الاحتلال التركي وأسفرت العملية عن مقتل جندي من جيش الاحتلال.

الغارات الجوية

نفذت طائرات الاحتلال التركي بتاريخ 17 حزيران غارات جوية على منطقة كومري التابعة لمنطقة متينا. كما وشنّت طائرات الاحتلال بتاريخ 28 حزيران في الساعة 22:30 غارات جوية على محيط قرية سركل ومنطقة تبي آمدية بناحية آمدية في دهوك.

ولم تلحق الغارات الجوية عن أي خسائر بصفوف قواتنا.