مقتل جنديّ تركي وتدمير 3 آليّات عسكريّة في عمليّات لمقاتلي الكريلا ب"كابار"

أعلنت قوّات الدفاع الشعبي HPG, في بيان لها, أنّ مقاتلي الكريلا نفّذوا أمس الأحد عمليّة "نوعيّة" استهدفوا فيها وحدات عسكريّة تابعة لجيش الاحتلال التركي في منطقة "كابار", مؤكّدة مقتل أحد الجنود إلى جانب تدمير 3 آليّات عسكريّة تابعة لقوى الاحتلال.

وأوضح البيان, الذي أصدره المركز الإعلامي لقوّات الدفاع الشعبي اليوم الإثنين (1 تمّوز), أنّ مقاتلي الكريلا مستمرّون بحملة الثأر للشهداء ميديا ماوا ورزكار كفر بمنطقة بوتان في شمال كردستان, وفي هذا السياق "شنّ مقاتلونا هجوماً في الساعة 12:30 من يوم أمس على ثكنة تلّة جوتيار التابعة لمنطقة كابار, وتمكّنوا من إلحاق ضربات موجعة بوحدات عسكريّة تابعة لجيش الاحتلال التركي, حيث قتل جنديّ وجرح آخر, بالإضافة إلى تدمير 3 آليّات ثقيلة".

ولفت البيان إلى عمليّة عسكريّة واسعة بدأها جيش الاحتلال التركي في 24 حزيران الفائت بمحيط قرية "شلى" التابعة لمنطقة آمد, مستخدماً فيها آليّات وأسلحة ثقيلة, علاوة على سلاح الجو الذي شنّ غارات على عدة نقاط في المنطقة "واستشهد 2 من مقاتلي الكريلا في تلك الغارات, وسنكشف عن هويّاتهم في بيان ينشر لاحقاً".

كما أشار البيان إلى أنّ الطائرات الحربيّة التابعة لجيش الاحتلال التركي شنّ عدّة غارات جوّية, يوم أمس, على ناحية "كارتال" بمنطقة "آفاشين" التابعة لمناطق الدفاع المشروع (ميديا) "دون وقوع خسائر في صفوف مقاتلينا".