مقتل جنديّ تركي وإصابة آخر في عمليّات مقاتلي الكريلا في خاكورك وجلى

أصدر المركز الإعلامي لقوّات الدفاع الشعبي HPG, اليوم الثلاثاء (13 آب), بياناً كشف فيه عن عمليّات لمقاتلي الكريلا ومقاتلات من وحدات المرأة الحرّة YJA-Star ضدّ جيش الاحتلال التركي في كلّ من ناحية خاكورك بمناطق الدفاع المشروع وناحية جلى بمنطقة جولميرك.

وأوضح البيان أنّ مقاتلي الكريلا يواصلون عملياتهم العسكريّة ضدّ جيش الاحتلال التركي في إطار حملة "الشهيد باكر والشهيدة رونيا الثوريّة", وفي هذا السياق "شنّت قوّاتنا, أمس الإثنين في الساعة 15:50 هجوماً على مدرّعة عسكريّة تابعة لجيش العدو كانت متوجّهة نحو ثكنة ’شيكر’ الواقعة في ناحية ’جلى’, وتمكّنت من إصابة المدرّعة, فيما لم يتسنّى لنا معرفة عدد القتلى والجرحى خلال الهجوم.. كما سارع جيش الاحتلال إلى نقل جثث القتلى والمصابين إلى المشافي".

وتابع البيان "في الساعة 20:00 من اليوم ذاته, استهدف مقاتلونا مجموعة من الوحدات الخاصّة التابعة لجيش الاحتلال التركي كانت متمركزة في تلّة ’شكيف’ الواقعة في ناحية خاكورك بمناطق الدفاع المشروع (ميديا), وأسفرت العمليّات عن مقتل جنديّ تركي وإصابة آخر".

ولفت بيان قوّات الدفاع الشعبي إلى عمليّة عسكريّة واسعة النطاق بدأها جيش الاحتلال التركي في 11 آب الجاري, في محيط قرية "كرى كور" التابعة لمنطقة "جارجيلا" بجولميرك, حيث اندلعت اشتباكات عنيفة بين مقاتلي الكريلا ووحدات خاصّة تركيّة و"لا تزال المعارك دائرة في المنطقة, وسننشر معلومات تفصيليّة عنها حال ورودها".

وأشار البيان إلى أنّ جيش الاحتلال التركي كان قد شنّ في 9 آب الحالي عمليّة عسكريّة في محيط منطقة "ماسيرو" التابعة لشرناخ, حيث "تصدّى مقاتلونا لتقدّم جيش العدو, الذي اضطرّ إلى إيقاف العمليّة بعد ساعات من انطلاقها ولم تحقّق أيّ نتائج على الأرض".

كما نوّه البيان إلى غارات جوّية شنّها الطيران الحربي التابع لجيش الاحتلال التركي في 11 آب الجاري, الساعة 23:00, على محيط قرية "شكفتان" التابعة لناحية "كارى" بمناطق الدفاع المشروع (ميديا), مؤكّداً على عدم وقوع أيّ إصابات في صفوف مقاتلي الكريلا.