مقتل ثمانية جنود أتراك في عملية لقوات الكريلا

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني (HPG)، بياناً بصدد العمليات التي نفذتها قواتهم في مناطق مختلفة في شمال كردستان.

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني (HPG)، بياناً بصدد العمليات التي نفذتها قواتهم في مناطق مختلفة في شمال كردستان.

وجاء في نص البيان:

مقتل 8 من جنود الاحتلال

في إطار حملة المقاومة ضد جيش الاحتلال التركي، نفذت قوات الكريلا عمليات نوعية ضد قوات الاحتلال. ففي الثامن والعشرين من آب الجاري وفي منتصف الليل، تمكنت قواتنا من السيطرة نارياً على وحدة تابعة لجيش الاحتلال التركي. واندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات الكريلا من جهة، وقوات الاحتلال التركي من جهة أخرى في منطقة بيازيد التابعة لولاية أكري. وأسفرت الاشتباكات عن مقتل 8 من جنود الاحتلال التركي.

وأقدم جيش الاحتلال التركي بعد العملية على قصف المنطقة بالأسلحة الثقيلة ما أسفر عن اندلاع حرائق لا زالت مستمرة.

تدمير مواقع لجيش الاحتلال التركي

وفي إطار حملة الشهيد باكر والشهيدة رونيا الثورية، نفذت قواتنا بتاريخ 28 آب عملية في ناحية جلي في جولميرك، وأسفرت العملية عن تدمير موقعين ما أسفر عن مقتل من فيها، دون معرفة عدد القتلى.

الشهيدة شيلان كوجر

أصدرت قواتنا في السابع والعشرين من آب الجاري بياناً إلى الرأي العام ذكرنا فيه أن المقاتلة شيلان كوجر الاسم الحقيقي هيام قاسم جراء غارة جوية لجيش الاحتلال التركي في منطقة زاب بتاريخ 18 آب الجاري.

الاسم الحركي: شيلان كوجر

الاسم والنسبة: هيام قاسم

مكان الولادة: ديرك

اسم الأم والأب: عيشة - نوح

مكان وتاريخ الاستشهاد: زاب 18 آب عام 2020

 

وولدت رفيقتنا شيلان اعام 1993 في مدينة ديرك، وترعرت في كنف عائلة كردستانية وطنية على القيم الكردستانية. وانضمت المقاتلة عام 2018 إلى صفوف الكريلا وكانت دوماً في الصفوف الأمامية بوجه الاحتلال التركي. في البداية نتوجه بالعزاء لعائلة الشهيدة وبالعزاء لجميع أبناء الشعب الكردي.

نعاهد جميع أبناء شعبنا على المضي قدماً على خطى الشهداء حتى تتحقق كافة أهدافهم.