مقتل 5 جنود أتراك في عمليّات مقاتلي ومقاتلات الكريلا

أعلنت قوّات الدفاع الشعبي HPG أنّ 5 جنود أتراك قتلوا في عمليّات نفّذها مقاتلو الكريلا ومقاتلات من وحدات المرأة الحرّة YJA Star ضدّ جيش الاحتلال التركي في حفتانين وخاكورك.

جاء في بيان نشره المركز الإعلامي لقوّات الدفاع الشعبي، اليوم الأربعاء (12 آب)، أوضح فيه أنّ مقاتلي ومقاتلات الكريلا يواصلون عمليّاتهم العسكريّة ضدّ جيش الاحتلال التركي في إطار "معركة حفتانين"، حيث "شنّت قوّاتنا هجوماً على تجمّعات لجنود جيش الاحتلال في تلة بيرهيد بيركسويدان في منطقة كزانتور يوم 11 آب الساعة 15:00 وتمّ الهجوم من محورين وأسفر عن مقتل 3 جنود أتراك".

وأشار البيان إلى عمليّات لمقاتلي ومقاتلات الكريلا، في إطار حملة الشهيد باكر والشهيدة رونيا الثوريّة، "في الساعة 07:00 نفذت قواتنا عملية استهدفت قوات جيش الاحتلال التركي في تلة شهيد حناهان في خاكورك، أسفرت تدمير موقع بالكامل إلى جانب مقتل جنديّ من قوّات الاحتلال.

الساعة 08:50 نفذت قواتنا عملية استهدفت عناصر الجيش في تلّة شيفرزا بمحيط ناحية جلى التابعة لجولميرك، أسفرت عن تدمير مدرّعة عسكريّة إلى جانب مقتل جنديّ تركي".

ولفت البيان إلى غارات جوّية شنّتها طائرات حربيّة تركيّة، أمس الثلاثاء 11 آب، على مناطق الدفاع المشروع (ميديا)، حيث تعرّضت منطقة "يكمال" بناحية متين في الساعة 12:45 لقصف جوّي مكثّف. وفي الساعة 13:00 والساعة 21:15، شهدت منطقة "جيلويا بجوك" بناحية زاب قصفاً مماثلاً.

وأكّد البيان على عدم وقوع إيّة إصابات في صفوف مقاتلي ومقاتلات الكريلا جرّاء عمليّات القصف الجوّي تلك.