مقتل 22 من جنود جيش الاحتلال التركي في آمد,شرناخ وجولميرك

أعلن مركز إعلام قوات الدفاع الشعبي HPG عن تنفيذ عمليات نوعية ضد جيش الاحتلال التركي في كل من آمد , شرناخ وجولميرك أدت إلى مقتل 22 جندي و إصابة 4 أخرين .

أصدر مركز إعلام قوات الدفاع الشعبي HPG بياناً حول عمليات الكريلا في آمد , شرناخ و جولميرك جاء فيه :

بدء جيش الاحتلال التركي بحملة عسكرية موسعة بتاريخ 25 تشرين الأول في كل من قرية ريشان في ناحية جلي , قرى زيليك و بربوش في ناحية هزرو و قرى مالا جالي , مالا غير , هنديس , شيلما و جومات في فارقين .

كريلا HPG وورداً على هذه الحملات العسكرية التركية وفي إطار حملة الشهيد أذاد و الشهيد جيان أوزغر و بتاريخ 27 تشرين الأول بتمام الساعة 09.10 تمكنت من حصار وحدة تابعة لجيش الاحتلال التركي على مقربة من قرية هنديس وشنت هجومها على محورين , العملية أدت إلى مقتل 8 جنود من جيش الاحتلال التركي و إصابة الكثيرين . بعد انتهاء العملية بدء جيش الاحتلال التركي بنقل الجرحى و القتلى من المنطقة بواسطة طائرات الهيلوكوبتر من نوع سكورسكي .

في نفس اليوم نفذت قوات الكريلا هجوم أخر على وحدات تابعة لجيش الاحتلال التركي في وادي بردوش في ناحية هزرو . المنطقة كانت مزروعة بالغام في نقطتين وتم تفجيرهما وادت العملية إلى تدمير النقطتين التي حاول جنود جيش الاحتلال التركي التمركز فيهما كذلك قتل على إثريها 8 جنود و أصيب 4 أخرون . بعد العملية بدء جيش الاحتلال التركي بالتحرك في المنطقة وبغطاء جوي من طائرات بدون طيار و طائرات الاستطلاع و هيلوكوبترات من نزع سكورسكي .

هذه الحملة التي نفذها جيش الاحتلال التركي و بعد تعرضه لخسائر كبيرة على يد قوات الكريلا اجبر على إنهاء الحملة في المنطقة بتاريخ 28 تشرين الأول .

من جانب أخر وفي إطار حملة الشهيد سردم و الشهيد نودم قوات الكريلا و بتاريخ 28 تشرين الأول بتمام الساعة 12.30 بدأت بتنفيذ هجوم على قوات جيش الاحتلال التركي المتمركزين على تلتين في منطقة بوابة بروج في شرناخ , العملية كانت عنيفة وتمكن خلالها الكريلا من تدمير تحصينات الجيش التركي و قتل في العملية 3 جنود من الجيش التركي .

جيش الاحتلال التركي و بعد انتهاء العملية بدء بنقل القتلى و الجرحة من المنطقة و بدء بقصف منطقة شهريبان بالمدفعية و الهاون .

كذلك وفي إطار المرحلة الثانية لحملة الشهيد بدران و الشهيدة نالين موش نفذت قوات الكريلا عمليات قوية ضد جيش الاحتلال التركي في كل من ناحيتي كفر و جلي بتاريخ 28 تشرين الأول .

كريلا HPG و بتمام الساعة 08.20 نفذت هجوم عنيف على قوات الجيش التركي المتمركزين على تل كوردين في ناحية جلي , العملية كانت مؤثرة لكن لا معلومات دقيقة عن عدد القتلى و الجرحى خلال هذه العملية .

وفي الساعة 09.40 و الساعة 10.30 نفذت قوات الكريلا عمليتين منفصلتين ضد جنود جيش الاحتلال التركي المتمركزين على تل الشهيد علي شير في ناحية كفر و أدت العمليتان إلى مقتل جنديين من جنود جيش الاحتلال التركي .

بتمام الساعة 14.30 نفذت قوات الكريلا عملية هجومه قوية ضد وحدة تابعة لجيش الاحتلال التركي المتمركزة على تل الشهيد جودي في منطقة بتروت في ناحية جلي وخلالها قتل جندي تابع لجيش الاحتلال التركي .

انقر هنا من أجل الرد أو إعادة التوجيه