مقتل 10 عناصر من القوات الخاصة التركية في عمليات لقوات الكريلا

أعلنت قوات الدفاع الشعبي عن تدمير عربة تابعة للوحدات الخاصة لجيش الاحتلال التركي ومقتل 10 عناصر داخلها، كما كشفت عن استشهاد مقاتلين اثنين و 3 من أنصار الحركة في قصف جوي للاحتلال التركي.

نشر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني بياناً إلى الرأي العام حول العمليات الأخيرة التي نفذتها قوات الكريلا ضد جيش الاحتلال التركي.

وجاء في نص البيان:

بعد متابعة ومراقبة لتحركات وحدات خاصة من جيش الاحتلال التركي في منطقة برواري التابعة لسيرت في شمال كردستان، والتي كانت تضع كمائن، قامت قواتنا بتنفيذ عملية نوعية بين ساحتي كاتو وهيشتي في المنطقة، وذلك في تمام الساعة العاشرة مساء من يوم 12 آب، ما أسفر عن تدمير عربة عسكرية كانت تقل عناصر الوحدات التركية الخاصة، والقضاء على العناصر داخلها وعددهم 10 بحسب ما تم تثبيته. وهذه العملية جاءت بمناسبة الذكرى الـ36 لانطلاقة 15 آب.”

وفي السابع من آب الجاري نفذ جيش الاحتلال التركي مدعوماً من الوحدات الخاصة حملة عسكرية في ساحني كوروك واخولا في منطقة بايزافا بولاية وان الكردستانية. وأنهى الاحتلال التركي الحملة في الثالث عشر من آب دون تحقيق أي نتائج على الأرض ولكن فرق تابعة لها لا تزال تنفذ كمائن في المنطقة.

وفي الأول من آب الجاري استشهد رفيقانا المقاتلين أركيش ووارشين في غارات جوية نفذتها طائرات الاحتلال التركي على ميدان  جرافى في جبال كابار بولاية شرنخ. سيتم الكشف عن هوية الشهيدين بالكامل في بيان لاحق.

وفي الخامس عشر من آب الجاري نفذت طائرات الاحتلال التركي غارات جوية على ساحة آريس فاريس بمنطقة آفاشين الواقعة بمناطق الدفاع المشروع مديا. لم تسفر الضربات عن أي خسائر في صفوف قواتنا.

واستشهد 3 من أنصار حركتنا خلال استهداف عربتهم يوم 13 آب، بقصف جوي تركي في قرية ريشانكي التابعة لناحية زاويتة بمحافظة دهوك”.