مقتل 10 جنود أتراك في كل من ديرسم وجولمرك

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني HPG بياناً عن المواجهات التي نشبت بين قوات الكريلا وجنود جيش الاحتلال التركي وعن العمليات التي نفّذها في ديرسم وجولمرك وسيرت، حيث أعلنت قوات الدفاع الشعبي الكردستاني أنها قتلت 8 جنود أتراك في ديرسم.

وفقاً للبيان الذي نشره المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني فقد قُتل 8 جنود من جيش الاحتلال التركي في ولاية ديرسم بينما اُستشهد مقاتلان من قوات الكريلا في المواجهات ذاتها، وفي سيرت قُتل جنديان تركيان واُستشهد 3 مقاتلين من الكريلا.

وكشف المركز الإعلامي ل (HPG) عن سجل المقاتلين الثلاث من قوات الكريلا الذين اُستشهدوا في مواجهات سيرت. بيان (HPG) يقول التالي: "في الحادي والثلاثين من شهر آذار المنصرم، أطلق جيش الاحتلال التركي عملية عسكرية في منطقة "كوجدَر" التابعة لولاية ديرسم مستعينة بطائرات الاستطلاع وطائرات الكوبرا، كما أرسل جيش الاحتلال التركي جنوده إلى مناطق الشهيد تَكين والشهيد فرهاد وهونكورفان وتل تَفنَش ومِرك.

وفي إطار الحملة الثورية التي تم إطلاقها في منطقة ديرسم باسم حملة "الشهيدين روزا ديرسم وأوزان"، قامت قوات الكريلا بتنفيذ عملية ضد وحدتين من جيش الاحتلال التركي وألحقت به ضربات موجعة، حيث تم التأكد من مقتل 8 جنود من جيش الاحتلال التركي بالإضافة إلى جرح عدد كبير منهم. وخلال المواجهات جُرحت رفيقتنا روزَرين التي فجّرت قنبلتها اليدوية بنفسها كي لا تقع أسيرة بيد العدو، وكما جرت مواجهات أخرى بين وحداتنا وجنود الاحتلال التركي في السهل. خلال هذه المواجهات ارتقى اثنان من مقاتلينا إلى منزلة الشهادة. في الساعة الخامسة مساءً انسحب جزء من قوات العدو.

في الواحد من نيسان تمركز جنود من جيش الاحتلال التركي في منطقة تَفنَش وفي الثالث من نيسان انسحبت قوات العدو دون تحقيق أي نتائج مرجوة. سننشر سجل مقاتلينا الاثنين اللذين اُستشهدا خلال المواجهات مع جيش الاحتلال التركي بعد اتضاح هويتهما.

جَلة – جولمرك

في السادس من شهر نيسان الجاري، نفّذت قواتنا عملية ضد جنود جيش الاحتلال التركي المتمركزة في تل شوندِر بمنطقة جَلة التابعة لجولمرك، ووفقاً للمعلومات المتوفرة فقد تم قتل جنديين من جيش الاحتلال التركي وجرح جندي آخر.

سيرت

في الثلاثين من شهر آذار المنصرم، وفي إطار الحملة الثورية التي تم إطلاقها باسم حملة "الشهيدة دلال آمد وشهداء بَستا في منطقة بوتان"، نفّذت قواتنا عملية حول قرية "كِردارا" بمنطقة "جيايي رَش" التابعة لولاية سيرت، حيث تلقّت قوات العدو ضربات موجعة وبدأت بعدها بعملية في المنطقة. في الحادي والثلاثين من شهر آذار اندلعت مواجهات عنيفة بين وحداتنا وجنود جيش الاحتلال التركي وتم خلالها قتل الكثير من جنود الاحتلال فيما اُستشهد ثلاثة من رفاقنا هم هافين وأردال وباكَر.

سجل شهدائنا الثلاثة الذين اُستشهدوا في مواجهات سيرت هو كالتالي:

الاسم الحركي: باكَر باهوز

الاسم والكنية: حسن آتاك

مكان الولادة: شِرنَخ

اسم الأم - الأب: نافية - سليمان

مكان وتاريخ الاستشهاد: سيرت / 31 آذار لعام 2018

الاسم الحركي: أردال دِزَيي

الاسم والكنية: أموجان جيفتجي

مكان الولادة: جولمرك

اسم الأم - الأب: نهال - لقمان

مكان وتاريخ الاستشهاد: سيرت / 31 آذار لعام 2018

الاسم الحركي: هافين كوندك رمو

الاسم والكنية: أمينة كونكَن

مكان الولادة: شِرنَخ

اسم الأم - الأب: مولودة - سليم

مكان وتاريخ الاستشهاد: سيرت / 31 آذار لعام 2018.