"مقاومة ستراسبورغ" في يومها ال147.. إرادة صلبة للمضربين حتّى تحقيق مطالبهم

يواصل 14 ناشطاً كرديّاً إضرابهم المفتوح عن الطعام, الذي دخل يومه السابع والأربعين بعد المئة, مطالبين برفع العزلة المفروضة على القائد أوجلان, كما أكّدوا أنّ الزيارة الأخيرة لمحاميه لا تعني أنّ الدولة التركيّة قد رفعت العزلة عنه في سجنه بجزيرة إمرالي.

ويصف الأطبّاء حالة النشطاء المضربين عن الطعام الصّحية بالمتدهورة, نتيجة الفترة الطويلة التي قضوها في الحملة, فيما يؤكّد المضربون المقاومون أنّ معنويّاتهم عالية ولا يزالون يملكون الإرادة الصلبة لإكمال إضرابهم حتّى تتحقّق مطالبهم برفع العزلة عن القائد أوجلان.

وزار وفد من القوى الديمقراطيّة الكردستانيّة - أوروبا, اليوم الأحد (12 أيّار) المضربين عن الطعام, حيث ترأّس الوفد السياسي دمير جليك, كما ضمّ الوفد الفنّانة زريفة زرين, مبدين تضامنهم الكامل مع المقاومين في حملات الإضراب المفتوح عن الطعام.

وصرّح الدكتور فخرالدين كولشن, أحد الأطبّاء المشرفين على حالة النشطاء الصّحية, أنّهم يمرّون بحالة "حرجة" نتيجة نقص التغذية, في الوقت الذي يشدّد فيه المقاومون على إصرارهم بمواصلة إضرابهم بمعنويات عالية.

يُشار إلى أنّ 14 ناشطاً كرديّاً بدأوا حملة إضراب مفتوح عن الطعام في 17 كانون الأوّل من العام 2018, مطالبين برفع العزلة التي تفرضها الدولة التركيّة على القائد أوجلان في سجنه بجزيرة إمرالي, والناشطين هم: كلستان إيكه, نوركول باشاران, ديلك أوجلان, مصطفى ساري كايا, يوكسل كوج, محمّد نعمت سفيم, دنيز سوركوت, عكيد أورال, محمّد قادري, أكرم يابيجي, آيفاز إيجه, كرم صولهان وكاردو بوكاني.