مقاتلو كريلا زاغروس: 15 آب ذكرى بداية حياة جديدة للشعب الكردي

قال مقاتلو قوات الدفاع الشعبي (الكريلا) في منطقة زاغروس إن نضالهم المسلح الذي بدأ في 15 آب عام 1984، تعاظم وازدهر بروح عكيد وزيلان، مؤكدين أن الخامس عشر من آب يمثل حياة جديدة.

في الذكرى السنوية ال34 لقفزة 15 آب، والتي تعد بالنسبة للشعب الكردي كعيد للقيامة والحياة الجديدة، تحدث مقاتلو قوات الدفاع الشعبي (الكريلا) الذين يناضلون في منطقة زاغروس لوكالة أنباء فرات ANFعن مرحلة 15 آب.

15 آب هو يوم الحرية لشعبنا

وقال المقاتل في قوات الدفاع الشعبي باور سردشت إنه من خلال قفزة 15 آب بريادة معصوم كوركماز تم خلق مسار جديد في حركة حزب العمال الكردستاني.

وأضاف "الطريقة العسكرية المنتصرة كانت طريقة معصوم كركماز، ظهرت روح التضامن والكفاح والثورة في أعلى مستوياتها في هذا المسار، اليوم يقولون: "سنقضي على حزب العمال الكردستاني"، لكن الحقيقة أن العمال الكردستاني حزب قوي وخطواته متجددة، ونحن أيضا سنسير على درب شهداءنا".

وتابع: "شهداؤنا هم من أوصلونا إلى هذه المرحلة، 15 آب بالنسبة لشعبنا يحمل معاني كبيرة جدا، فهو يوم وجود جديد وميلاد جديد للحرية".

الدولة التركية منهارة من الناحية العسكرية والإقتصادية

وبدوره هنأ أحمد فارقين في بداية حديثه لوكالة فرات ANF القائد عبد الله أوجلان وعموم الشعب الكردي بعيد الميلاد الجديد للكرد في 15 آب ، قائلا: "حركتنا لا تزال مستمرة بنهج القيادي الكبير عكيد، وعدونا الذي يدعي بأنه قضى علينا يجب أن يرى هذه الحقيقة، لا يمكن القضاء علينا أبداً، وعدونا بات هو المهزوم حالياً لأن ينهار عسكريا واقتصاديا".

وأوضح فارقين: "ليس واضحاً إلى أي مدى ستمد لهم الدول الرأسمالية يد العون، لم تعد هناك أي مصالح فيما بينهم، الدولة التركية تهاجم بكل الأساليب، وقفزة 15 آب لأنها بدأت بقوة تستمر إلى اليوم بكل قوة".

كريلا كردستان في كل مكان

وبدوره أكد زندان بهار أن النضال الذي بدأه القيادي عكيد قبل 34 سنة لا يزال مستمر حتى 2018.

وقال بهار: إن "كريلا كردستان اليوم أقوى من أي وقت في وجه الدولة التركية، النضال قوي ومستمر بنهج عكيد وزيلان والكل يسير على خطاهم".

وأضاف "نهنئ عموم شعبنا بيوم 15 آب عيد الميلاد بالنسبة للكرد، ونضالنا في روج آفا والجبال وفي كل مكان يستمر ويزدهر، وكريلا تحرير كردستان متواجدون في كل مكان، فليطمئن شعبنا، 15 آب هو بداية النصر، والأجيال تتوالى في هذا الكفاح وستبقى كذلك".