مقاتلو شنكال يتعهدون في تعزيز تنظيمهم ومواصلة النضال

أكد المقاتلون في صفوف وحدات مقاومة شنكال (YBŞ) ووحدات المرأة في شنكال (YJŞ) أنهم سيواصلون نضال رفاقهم الشهداء، مشيرين إلى أن شنكال تمتلك قوة للحرية والدفاع وهذا يرهب الأعداء.

أشار دجوار فقير، أحد قيادي وحدات مقاومة شنكال (YBŞ)، إلى أن الانتقام للشهداء الذين استشهدوا جراء الهجوم التركي في شنكال أحد الشروط الأساسية لنضال شعب شنكال.

واستذكر المقاتلين في صفوف وحدات مقاومة شنكال (YBŞ) ووحدات المرأة في شنكال (YJŞ) رفيقهم الشهيد زردشت شنكالي وشقيقه شرفان جيلو وهو مقاتل في صفوف وحدات مقاومة شنكال وأيزدين شنكالي وحميد شنكالي الذين استشهدوا في قرية دوغر التابعة لبلدة سنون في شنكال جراء الهجوم الجوي الذي شنته دولة الاحتلال التركي.

 

وأشار القيادي في وحدات مقاومة شنكال (YBŞ) دجوار فقير إلى أنهم سيواصلون درب رفاقهم الشهداء وقال: "لقد فقدنا رفاقنا الأعزاء الذي كانوا سيقودون وحدات مقاومة شنكال (YBŞ). كان دورهم ريادياً في تطهير أرض شنكال من رجس تنظيم داعش الإرهابي، لهذا الانتقام لهم هو شرط أساسي بالنسبة لشعب شنكال، ويجب على القوى التي تتجاهل الهجمات التركية وتسمح لها بالقصف الجوي على مناطقنا، التخلي عن موقفها هذا".

وبدورها تتطرقت القيادية في صفوف وحدات المرأة في شنكال (YJŞ)، هزذا شنكالي، إلى أسس إنشاء وحدات مقاومة شنكال(YBŞ) ووحدات المرأة في شنكال(YJŞ)، مشيرة إلى المجازر التي ارتكبت ضد الشعب الكردي في شنكال وقالت: "لقد أسسنا تنظيمنا من خلال التضحيات العظيمة التي قدمها شعبنا ورفاقنا الشهداء الأبطال، وهذا التنظيم يرهب العدو، ونحن ندرك ذلك جيداً، لهذا لن نهاب العدو وسننتقم لشهدائنا وسنواصل نضالهم".

كما ذكر قرطاي شنكالي وهو أحد قيادي وحدات مقاومة شنكال (YBŞ)، أن "العدو التركي يسعى للانتقام لهزيمة تنظيم داعش الإرهابي الذي تمت هزيمته بفضل أبناء شنكال وذلك من خلال القصف الجوي الذي يشنه ضد مناطقنا وقال: "إن العدو التركي ارتكب المجازر ضد شعب شنكال وقتل أبناءها الذين لعبوا دوراً ريادياً في تطهير أرضهم من داعش الإرهابي، حيث تسعى الدولة التركية ورئيسها أردوغان للانتقام لعصاباتها الإرهابية داعش وخليفتها البغدادي، والحكومة العراقية على علم بذلك. كما يجب على أعدائنا الإدراك بأنهم لن يضعفوا عزيمتنا بهجماتهم هذه ولن يتمكنوا من زرع الخوف في قلوبنا، على عكس ذلك سنعزز تنظيمنا وسنصعد النضال".

وأضاف "عندما استشهد القيادي زكي شنكالي في15 من آب 2018، انضم المئات من المقاتلين إلى صفوفنا وأطلقوا على أنفسهم اسم زكي شنكالي، وهذا إن دل على شيء فأنه يدل على أننا سنواصل درب شهدائنا في النضال وسنصعد المقاومة وننتقم لهم".