مقاتلو الكريلا يلحقون ضربات موجعة بجيش الاحتلال التركي في خاكورك وجلى

أفاد المركز الإعلامي لقوّات الدفاع الشعبي HPG, في بيان اليوم الثلاثاء (6 آب), أنّ مقاتلي الكريلا ومقاتلات من وحدات المرأة الحرّة YJA-Star شنّوا عمليات عسكريّة ضدّ جيش الاحتلال التركي في ناحيتي خاكورك وجلى بجنوب كردستان وشمالها.

وأوضح البيان أنّ مقاتلي الكريلا بواصلون عمليّاتهم العسكريّة ضدّ جيش الاحتلال التركي في إطار حملة "الشهيد باكر والشهيدة رونيا الثوريّة, وفي هذا السياق "نفّذت قوّاتنا, في الساعة 15:30 أمس الإثنين, هجوماً على وحدات تابعة لجيش العدو في تلّة ’الشهيد درويش’ بناحية خاكورك, وتمكّنت من تدمير مواقع لجيش الاحتلال, فيما لم يتسنّى لنا معرفة أعداد القتلى والمصابين".

وتابع البيان "في الساعات المبكرة من صباح اليوم, شنّت مقاتلات من وحدات المرأة الحرّة هجوماً على مجموعة عسكريّة تابعة لجيش الاحتلال التركي في منطقة ’أرموش’, وأسفر الهجوم عن مقتل جنديّ تركي".

كما لفت البيان إلى عمليّات عسكريّة لمقاتلي الكريلا في 3 آب الجاري, استهدفت وحدات تابعة لجيش الاحتلال التركي في تلّة "سرزر" الواقعة في ناحية "جلى" بمنطقة جولميرك, مشيراً إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوف جيش الاحتلال دون معرفة أعدادهم.

ونوّه بيان قوّات الدفاع الشعبي إلى عمليّة عسكريّة واسعة النطاق بدأها جيش الاحتلال التركي في 20 تمّوز الماضي, في منطقة "كاراجهنم" التابعة لناحية "كاني رش" بمنطقة جوليك, حيث قصفت طائرات حربيّة في ساعات متأخّرة من الليلة ذاتها محيط المنقطة, حيث ادّت عمليّات القصف إلى استشهاد مقاتل في صفوف الكريلا, واستمرّت العمليّة حتّى منتصف اليوم التالي, ومن ثمّ انسحبت الوحدات المشاركة فيها "وسننشر معلومات عن رفيق دربنا الذي استشهد في بيان لاحق".

ولفت البيان إلى غارات جوّية شنّها الطيران الحربي التابع لجيش الاحتلال التركي في الساعة 23:00 أمس على محيط قرية "كوزى" التابعة لناحية "كارى" بمناطق الدفاع المشروع (ميديا), بالإضافة إلى غارات أخرى حوالي الساعة 03:30 من صباح اليوم على محيط قرية "كاني سارك" التابعة لمنطقة "كارى" حيث أسفرت الغارات عن اندلاع حرائق ببساتين القرويّين, فيما لم تسجّل أيّ إصابات في صفوف مقاتلي الكريلا.