مقاتلو الكريلا يستقبلون قفزة 15 آب بحماس وتصميم عاليين

يستقبل مقاتلو الكريلا الذكرى السنوية لقفزة 15 آب بتصميم وحماس عاليين ويجددون عهدهم في التصدي لجميع الهجمات التي يشنها الاحتلال التركي ضد ارض كردستان.

تحدثت روجدا جزير المقاتلة في صفوف وحدات المرأة الحرة ستار(YJA Star) في الذكرى السنوية الـ 36 من قفزة 15 آب وقالت: "لقد ترك القيادي الشهيد عكيد بصمة عظيمة بين الشعب الكردي بنضاله ومقاومته، حيث ينفذ مقاتلو الكريلا عمليات نوعية ضد العدو في جميع انحاء كردستان ويتصدون لجيش الاحتلال التركي ويحبطون مخططاته في احتلال كردستان. هذا هو الإرث الذي خلفه لنا  قفزة 15 آب. 36لقد كان تجنيد المرأة وقوتها ضعيفة قبل 36 عام، ولم تتم مناقشة هويتها ولا أحد يدرك قوتها".

وتابعت: "إن تاريخ كردستان مليء بالنساء المناضلات  اللاتي سطرن التاريخ بشجاعتهن، الا انهن لم يتمكن من القتال في الجبال لسنوات وتنظيم انفسهن كما فعلت المرأة في حزب العمال الكردستاني(PKK)ولم تتمكن من اثبات قوتهن. كل مقاتلة في صفوف قوات الدفاع الشعبي ووحدات المرأة الحرة قادرة على تنظيم نفسها، فهذا يعود ما حققتها قفزة 15 آب من نتائج. لقد ترك الشهيد القيادي معصوم قرقماز بصماته على تاريخ كردستان وحزب العمال الكردستاني من حيث المقاومة والثورة والقيادة. ويستقبل مقاتلو الكريلا  الآن الذكرى السنوية لقفزة 15 آب بتصميم وحماس عاليين ويجددون عهدهم في التصدي لجميع الهجمات التي يشنها الاحتلال التركي ضد ارض كردستان".  

كما اشارت روجدا جزير المقاتلة في صفوف وحدات المرأة الحرة ستار(YJA Star) الى ان الدفاع الذاتي هو السبيل الوحيد للتصدي للعنف الموجه ضد المرأة وقالت: "تهاجم دولة الاحتلال التركي النساء والأطفال كل يوم،  وهي تسعى بكل امكانياتها  لإبادة الشعب الكردي وتدمير ثقافته، كما تريد احتلال جنوب كردستان. الا ان مقاتلو الكريلا لهم بالمرصاد ويجددون عهدهم في الذكرى السنوية لقفزة 15 آب في مواصل نضالهم  في التصدي لمخططات المحتل التركي في احتلال ارض كردستان والحاق جيش الاحتلال التركي ضربات قوية وتكبيدهم خسائر فادحة".