مقاتلو الكريلا في خاكورك:  حملة 15 آب أطلقت الشرارة الأولى.. والروح الثورية تُحلق نحو النصر

أكد مقاتلو ومقاتلات الكريلا في خاكورك أهمية الاحتفال بالذكرى السنوية لحملة 15 آب، وأنهم سينتصرون بروحها، ودعو الشعب إلى المقاومة.

يقود مقاتلو الكريلا في خاكورك مقاومة كبيرة وتتصدى  قوات الدفاع الشعبي الكردستانية ووحدات المرأة الحرة – ستار في خاكورك لكافة محاولات الجيش التركي المحتل بمقاومة تاريخية، مؤكدين عزمهم على الانتصار بروح حملة 15 آب التي تحل ذكراها السنوية الخامسة والثلاثين.

سنُهدي النصر إلى شعبنا

وكالة فرات للانباء ANF بدورها التقت عدد من مقاتلي ومقاتلات الكريلا في ذكرى حملة 15آب، وكانت البداية مع كوجرين كوجر، من وحدات المرأة الحرة في ايلح، والتي في مستهل حديثها: "بروح حملة 15 آب سنهدي النصر الى شعبنا".

وأردفت كوجر: "يجب أن يعلم العدو أنه بذهنيته القذرة لن ينتصر، سنقاوم حتى آخر قطرة من دمائنا، وندافع عن أرضنا، ونتصدى للمحتل حتى النهاية، نضالنا ومقاومتنا في الحرب تسير بقوة، يترسخ تعزيز بنياننا بحملة 15 آب، الضربة الأكثر قوةً تلقّاها العدو والفاشية بهذه الحملة، كانت في البداية بمجموعة صغيرة ثم أصبحت قوة لا يُستهان بها".
وأضافت "سنبقى حتى النهاية نسير على خطى القائد عكيد، نحن الذين نقاوم في خاكورك تلاميذ القائد عكيد، نحن وحدات المرأة الحرة- ستار في خاكورك نعاهد شعبنا على النصر". 

 حملة 15 آب أعطت روحاً جديدة للشعب 

وعبر أعضاء وحدات المقاومة في ناحية قلقلي التابعة لـ وان عن أهمية حملة 15 آب بالنسبة لهم وأنها بمثابة إحياء جديد، وأضافوا "الحملة تعني بالنسبة لحركتنا ولشعبنا إحياء جديد، الطلقة الأولى التي أُطلقت كانت الروح لشعبنا، لأن سياسة الإبادة عند العدو أبعدت شعبنا عن الحقيقة، بحملة 15 آب أصبح شعبنا يملك روحاً جديدة، أصبح في طليعة المقاومين في الأجزاء الأربعة من كردستان ضد الهجمات الكبيرة للفاشية التركية المتمثلة بحزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية".
وتابعوا: " هذه الهجمات هدفها الانتقام لحملة 15 آب، هذه الحملة أيقظت الشعب وأوصلته إلى درجة مقاومة الدولة التركية المحتلة، ولذلك يُهاجم شعبنا وأرضنا بصورة وحشية، ومهما فعلت دولة الاحتلال لن تستطيع ثني عزيمة شعبنا في المقاومة والنضال". 

يوم وضوح الحقيقة

وأوضح المقاتل في وحدات الدفاع الشعبي ديار خيري جودي من أرديش في وان: "عندما نريد أن نتعرّف على حقيقة مهد البشرية (كردستان القديمة) يجب أن نفهم حملة 15 آب وعندما نفهم معنى إطلاق الطلقة الأولى نفهم معنى كردستان، وبذلك نفهم المقاومة المقدّسة، لم تكن حملة 15 آب حملة عسكرية فقط بل كانت حملة الإحياء والوصول إلى حقيقة الأرض والوطن". 

انضموا إلى معركة الكرامة في كردستان

ومن وحدات المرأة الحرة-ستار في قلقلي التابعة لـ وان التي تقاوم منذ فترة طويلة في خاكورك، أوضحت جوانا دستان أن الذكرى السنوية لحملة 15 آب ستكون مقبرة للمحتلين.

وقالت: "أدعو جميع الشابّات وبروح 15 آب إلى الانضمام إلى معركة الكرامة والشرف في كردستان، ولنتصدى لقوات المحتل الذي يدنّس أرضنا ونمنعه حتى آخر شابة وآخر مقاتلة في جبال كردستان، وستبقى المقاومة والنضال المهيب دائماً".