مقاتلات المرأة الحرة: 4 نيسان ليس يوم ميلاد عادي

أفادت عدة مقاتلات في وحدات المرأة الحروة – ستار YJA Star أن ميلاد القائد عبد الله أوجلان الذي يصادف 4 نيسان/ أبريل ليس ميلاداً عادياً، وذكرت أن ميلاد القائد آبو هو يوم للقضاء على الذهنية السلطوية والفاشية وتوحيد الشعوب وجلب المساواة على وجه الأرض.

وأشارت المقاتلات في صفوف وحدات المرأة الحرة اللاتي تُقاومن ضد دولة الاحتلال التركي في منطقة خاكورك، إلى أنهن تقاومن وتناضلن في مناطق المقاومة بفضل جهود وفلسفة القائد عبدالله أوجلان الحرة.

وفي هذا السياق، تحدثت عدة مقاتلات لوكالة فرات للأنباء (ANF) كما أنهن رحبن بقدوم 4نيسان/ أبريل، "ميلاد القائد عبد الله أوجلان الحادي والسبعون"، بتصميم قوي على تصعيد المقاومة والنصر.

في البداية تحدثت المقاتلة في وحدات المرأة الحرة – ستار بيريفان كراشي، وقالت: "إن وجودنا في ساحات الكريلا، ونضالنا كمقاتلات تحت ظل وحدات المرأة الحرة – ستار، هو نتاج للقائد آبو، ونحن نقاوم ونناضل على نهج فلسفته وأراءه القوية".

وأضافت "نتطلع إلى قائدنا فيما يتعلق بمبدأ تحرير الإنسان. لقد كتب وصفة لتحرير المرأة وحررنا من الذهنية السلطوية والذكورية، إن الرابع من نيسان/ أبريل هو ميلاد خالق المستقبل للحرية والمقاومة الكبيرة، لذا له أهمية كبيرة بالنسبة لنا، ونهنئ ميلاده مرة أخرى ونجدد عهدنا لتقوية المقاومة".

هو إحياء لأمل الحرية

وبدورها أفادت المقاتلة جوانا دستان أنهن تستقبلن 4 نيسان بالعزم والتصميم على القضاء على العزلة وتعزيز المقاومة. 

وذكرت دستان أنهن الآن تقاومن وتناضلن في مرحلة صعبة وتاريخية، وقالت: "لقد خلق القائد آبو ظروف المقاومة جميعها لنا نحن النساء لنقاوم. 4 أبريل هو يوم التجديد والتحرير بالنسبة لنا. ونرى عودة الأمل بالحرية بالنسبة للشعب الكردي، ولادته يكون إرادة التي جلبت توحد الرق والاستعمار على وجه الأرض، لذا من المهم بالنسبة لنا أن نكون أصدقاء حقيقيين مع إرادة وفلسفة القائد آبو، لقد ذكر القائد عبد الله أوجلان خلال زيارة شقيقه محمد أوجلان له في سجن إمرالي، أنه يمكن القضاء على العزلة مع مقاومتنا وذكرنا بمسؤولياتنا. ونحن من جهتنا سنقوم بكل التأكيد بمسؤوليتنا على أكمل وجه تجاه شعبنا وقائدنا".

مسؤولون عن تصعيد النضال وتقوية المقاومة

وأفادت المقاتلة في صفوف وحدات المرأة الحرة – ستار أخين شمزينان أن 4 أبريل لا ينبغي اعتباره احتفالًا عادياً وقالت: "نحن وشعبنا في مرحلة صعبة وحاسمة. يواصل العدو شن هجماته بكل طرقه وأساليبه العدائية. ونحن نقاوم بعزيمة وإصرار كبير ونتصدى لهذه الهجمات، لقد صرح القائد آبو أن المرحلة ستحددها مقاومتنا، ولهذا فإن المسؤولية التي تقع على عاتقنا هي تصعيد النضال وتقوية المقاومة في ميلاد القائد عبدالله أوجلان، ونشرها في كل مكان".