مقاتلات الكريلا في جبال زاغروس تحتفلن بيوم المرأة العالمي

أكدت القيادية في القيادة المركزية لوحدات المرأة الحرة(YJA Star) أمينة أرجيس خلال احتفالية 8 من آذار يوم المرأة العالمي في جبال زاغروس بأنهم لن يتخلوا عن نضالهم إلى أن يتحرر القائد أوجلان.

احتفلت قوات الكريلا في وحدات المرأة الحرة(YJA Star)في جبال زاغروس بيوم 8 آذار، يوم المرأة العالمي، وذلك بحضور كل من القياديات في وحدات المرأة الحرة(YJA Star) هيزل اوزكور، برفين نورهاك، بلشين كوجكري، بهارين كوباني والعديد من الكريلا. وبدأت الاحتفالية بمراسم عسكرية استذكاراً للشهداء.

وخلال الاحتفالية تحدثت القيادية في وحدات المرأة الحرة(YJA Star) أمينة أرجيس، وقالت: "إن شعبنا يخوض نضال كبير ضد العزلة، وهذا النضال يشكل وظيفة كبيرة على المقاتلات في صفوف الكريلا.

 

وأكدت أننا سنواصل نضالنا وسنزيد من شعلته إلى أن يتحرر القائد أوجلان.

وأضافت "نهنىء جبال زاغروس وجميع رفاقنا بمناسبة ذكرى يوم 8 من آذار يوم المرأة العالمي، ونوجه تحية مليئة بالحب والتقدير إلى إمرالي. إن الدولة التركية تفرض عزلة مشددة على قائدنا أوجلان. ونحن النساء نقول مهما فعلت الدولة التركية، ومهما زادت من شدة العزلة، فأنها لن تستطيع فصلنا عن قائدنا. فالقائد موجود معنا من خلال فكره وفلسفته. ونحن بدورنا لن ننفصل عنه بنضالنا ومقاومتنا. ومن خلال هذه الاحتفالية بمناسبة 8 من آذار نوجه تحية إلى القائد أوجلان".

وأوضحت أن القائد أسس أيدولوجية حرية المرأة وأهداها للمرأة، وقال: "يجب أن تكون كل الأيام عيداً للمرأة ليس فقط يوم 8 من آذار".

وأضافت "فالمرأة تحقق الحرية خطوة بخطوة، واليوم، هناك عزلة مشددة على قائدنا أوجلان ومن جانب آخر هناك نضال كبير تنديداً بالعزلة وهناك حملات الإضراب عن الطعام استنكاراً للعزلة المفروضة على القائد أوجلان. حيث أصبحت ليلى كوفن قيادية لمقاومة النشطاء المضربين عن الطعام".

وتابعت: "وبهذه المناسبة فإننا نهنئ من أعالي جبال زاغروس وجمال جبال جارجيلا نضال ليلى كوفن. وبشموخ جبال جيلو نوجه تحية إلى المناضلين في المعتقلات. كما نوجه تحية إلى جميع المناضلين في جميع إنحاء العالم في هولير، مخمور، ستراسبوغ وتورينتو. ونحن مؤمنون بأننا سننتصر بهذا النضال. وأن هذا النضال حافز كبير للمقاتلات في صفوف الكريلا. ونحن بدورنا نتعهد بأننا سنواصل نضالنا إلى أن نحرر القائد أوجلان وأن نعيش معه حياة حرة".

وأكدت أرجيس أن جبال زاغروس منذ فجر التاريخ اشتهرت بالنضال والمقاومة. وفي كل الأوقات كانت منطلقاً للحرية والشعب الكردي لطالما بحث عن حريته في الجبال، واليوم يكرس مقاتلو الكريلا خنادقهم في جبال زاغروس ويتعهدون بمواصلة النضال.

وأشارت إلى الهجمات التي يشنها جيش الاحتلال التركي المحتل على شعبنا ويدعي بأنها قضت على مقاتلي الكريلا، مؤكدة: "نحن بدورنا نقول إن هذه الجبال لن تبقى من دون الكريلا. حتى لو قالوا 'لقد قضينا على مقاتلي الكريلا'، ولكن الذي انتهى وقُضي عليه هم أنفسهم والآن لا وجود لأسمائهم في محافل التاريخ.

وتابعت: "في هذا العام أمامنا نضال كبير. وستجلب المقاومة التي تخوضها ليلى كوفن وبقية المناضلين حرية القائد أوجلان. وكل خطوة نخطوها، وكل عمل نقوم به سيكون من أجل تحرير القائد أوجلان. وعلى هذا نهنئ جميع رفاقنا بمناسبة حلول ذكرى الثامن من آذار، يوم المرأة العالمي".