معوقات تؤخر انتخاب محافظ جديد لمحافظة كركوك

بعد عزل محافظ مدينة كركوك نجم الدين كريم من منصبة من قبل حكومة بغداد , لم يعد بمقدور المجلس العام للمحافظة الاجتماع من اجل انتخاب محافظ جديد للمحافظة .

أوضح عضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الوطني الديمقراطي YNK السيد فرات عبد الله انهم بانتظار أعضاء مجلس مدينة كركوك من اجل انتخاب محافظ جديد للمدينة و ان الحزب الديمقراطي الكردستاني PDK ومن اجل انتخاب المحافظ الجديد وضع شرطين .

محافظ كركوك السابق نجم الدين كريم  عزل من منصبة من قبل حكومة بغداد بعد إجراء استفتاء إقليم جنوب كردستان بتاريخ 25 أيلول الماضي , ومن اجل اختيار محافظ جديد للمدينة يجب ان يجتمع مجلس مدينة كركوك و الذي يضم أعضاء من أحزاب YNK , PDK و الاتحاد الإسلامي .

عضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الوطني الديمقراطي YNK السيد فرات عبد الله وعن هذه الانتخابات تحدث إلى مراسل وكالة فرات ANF للأنباء وقال : نحن بانتظار اجتماع أعضاء المجلس من اجل انتخاب المحافظ الجديد.

فرات عبد الله أضاف : يجب ان  يحضر جميع أعضاء الأحزاب من اجل انتخاب المحافظ الجديد ولا علاقة لحكومة بغداد بهذا الانتخابات . عبد الله قال : عند اجتماع أعضاء المجلس للمحافظة حينها سيكون بمقدورنا اتخاذ القرار بشأن المحافظ الجديد لهذا نحن بانتظار عودة أعضاء المجلس و عقد الاجتماع . ومن اجل تسهيل هذا طلبنا عودتهم .

باسم حزب PDK رئيس قائمة الأخوة في كركوك السيد محمد كمال أوضح انهم يرغبون في عقد الاجتماع  لكن خارج محافظة كركوك وعلى جميع أعضاء المكتب السياسي من حزب YNK اتخاذ القرار بهذا الشأن .

كذلك من جانبه اكد حزب الاتحاد الإسلامي استعداده لحضور الاجتماع .